|  آخر تحديث مايو 26, 2022 , 0:42 ص

ألمانيا تحتفي باختيارها ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب


ألمانيا تحتفي باختيارها ضيف شرف معرض أبوظبي الدولي للكتاب



نظم بيتر فيشر سفير ألمانيا لدى الإمارات حفلاً كبيراً في بيتش روتانا أبوظبي الليلة الماضية احتفاءاً باختيار ألمانيا ضيف الشرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام.

حضر الحفل السفير عليّ الأحمد وعدد من كبار الكتاب والناشرين وضيوف معرض أبوظبي الدولي للكتاب وحشد من أبناء الجالية الألمانية بالدولة.

وأعرب السفير الألماني عن سروره لاختيار بلاده ضيف شرف في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ31، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية بين الإمارات وألمانيا والجهود المبذولة لتطويرها في شتى المجالات.

وقال مخاطباً الحضور: في هذا العام، تحتفل ألمانيا والإمارات العربية المتحدة بمرور 50 عاماً على العلاقات الدبلوماسية، لقد أصبحنا شركاء مهمين وموثوقين لبعضنا البعض. وأضاف قائلاً: «ستجلب السنوات الخمسون القادمة فرصاً جديدة- في المجالات الثقافية، وكذلك الاقتصادية والسياسية».

وأكد أن اختيار ألمانيا كضيف شرف لهذا العام في معرض أبوظبي الدولي للكتاب يؤكد عمق علاقاتنا في المجال الثقافي.

من جانبه ألقى يورجن بوس، الرئيس والمدير التنفيذي لمعرض فرانكفورت للكتاب كلمة في الحفل أكد فيها أن عمق العلاقات الإماراتية الألمانية يدفعنا لاكتشاف آفاق جديدة للتعاون الثقافي والمعرفي والعلمي.

وأشار إلى أن الجناح الألماني في المعرض يعبر عن حرص بلاده لتطوير العلاقات الثنائية بقوله: «يسعدنا أن نقدم برنامج القصص الألمانية في معرض أبوظبي الدولي للكتاب».

ووصف معرض أبوظبي الدولي للكتاب بأنه منصة سنوية مناسبة لأعمال الأدباء والكتاب والناشرين من الإمارات والعالم ولإقامة اتصالات جديدة في العالم العربي. ومضى يقول “يسعدنا أنه في هذا الأسبوع، وبالتعاون مع شركائنا، سنقدم برنامجاً متنوعاً في المعرض وسنلتقي مرة أخرى بزملائنا الناشرين من جميع أنحاء العالم “.

 

خلال الفترة من 23 إلى 29 مايو 2022، سيعرض الجناح الألماني عناوين من 34 ناشراً ألمانياً سيشاركون أيضاً في برنامج المعرض.

ويركز حضور ألمانيا هذا العام على برنامج تفاعلي للأطفال والشباب. وسيجري عرض مأساة جوته فاوست في الجزأين الأول والثاني في المنصة مع نظّارات الواقع الافتراضي وأدوات أخرى متاحة للسماح للزوار بتجربة هذا الأدب الألماني الكلاسيكي بشكل نشط وافتراضي.

ويضم الجناح الألماني المشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب هذا العام، 34 ناشراً ومؤسسة، في مقدمتهم معهد جوته.

ويشارك عدد من الكتاب من ألمانيا، في المعرض، مثل أولجا جرياسنوفا الفائزة بجائزة آنا سيجيرز، والتي حققت أحدث رواياتها «الابن الضائع» رواجاً كبيراً واستثنائياً في ألمانيا في 2020.

وينظم الجناح الألماني في معرض أبوظبي، نحو 40 فعالية مثل الأمسيات الشعرية، فضلاً عن ندوات عن سوق الكتاب ومستقبل الصناعة.

وجرى تنظيم الجناح الألماني من قبل الوزارة الاتحادية الألمانية للشؤون الاقتصادية والعمل المناخي- وهي نفس المنظمة المسؤولة عن التنسيق والعمل المناخي. ووزارة الخارجية الألمانية الفيدرالية، ومعهد جوته في منطقة الخليج، والسفارة الألمانية في أبوظبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com