اختتمت القرية العالمية، إحدى أكبر المنتزهات الثقافية في العالم والوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة، موسِمها السادس والعشرين في 7 مايو 2022، حيث استقبلت عدداً قياسياً من الزوار بلغ 7.8 مليون ضيفاً في قلب الروائع منذ انطلاق موسمها في 26 أكتوبر 2021.
شهدت القرية العالمية تطوراً ملحوظاً لتصبح وجهةً رئيسية للعروض الترفيهية متعددة الثقافات التي ترتقي بتجارب الضيوف من المنطقة والعالم إلى مستويات جديدة. وجاء ذلك تزامناً مع الحركة السياحية النشطة التي شهدتها دولة الإمارات العربية المتحدة، كواحدة من أكثر الوجهات العالمية إقبالاً مع توافد ملايين الضيوف إليها لزيارة إكسبو 2020 دبي.
وقد شهد الموسم الغني بالأحداث الممتعة مجموعةً شيّقة من العروض، والمهرجانات، والفعاليات، والحفلات الموسيقية الحيّة. وفي ظل الإقبال الاستثنائي، قررت إدارة القرية العالمية تمديد الموسم 26، وإتاحة الفرصة للضيوف للاستمتاع باحتفالات عيد الفطر السعيد لأول مرة في تاريخها. ويعتبر الموسم المنصرم الأطول على الإطلاق، حيث استقبلت الوجهة ضيوفها لمدة 194 يوماً، متخطية عتبة الرقم القياسي السابق بأربعة أيام.
وفي هذه المناسبة قال بدر أنوهي، الرئيس التنفيذي للقرية العالمية: “لقد استطاعت القرية العالمية تعزيز مكانتها كوجهة ثقافية فريدة من نوعها للضيوف من جميع أنحاء العالم لأكثر من عقدين من الزمن. ونحن فخورون بدورنا الحيوي ومساهمتنا المميزة في دعم مسيرة دبي لتصبح مركزاً عالمياً للترفيه والسياحة من الطراز الأول”.
وأضاف أنوهي: “نحن في سعيٍ مستمر ودائم لدعم النّمو الاقتصادي والحيوي لإمارة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة على النحو الأمثل، وذلك من خلال مساندة رواد الأعمال المحليين وجذب اهتمام الشركات العالمية للاستثمار في دبي. وشكَّل الشركاء الجدد لهذا العام نسبة 60% من منظومة شركاء القرية العالمية، مما يساهم في الحفاظ على تميّز وتجدد عروضنا، وبالتالي جذب الضيوف عاماً تلو الآخر. وأدت التحسينات التي أجريناها، تزامناً مع التركيز على الارتقاء بتجربة الزوار، إلى تشجيع أكثر من 90% من الضيوف للإعلان عن نيتهم العودة إلى القرية العالمية مرة أخرى. كما أننا نواصل إحراز تقدم مستمر في خططنا الهادفة لتعزيز مسارنا الخاص بالتحول الرقمي، عبر الاعتماد على تحليلات البيانات المتقدمة، وتقنيات إنترنت الأشياء، والذكاء الاصطناعي خلف الكواليس، وهو ما يجعلنا أكثر قدرة على فهم احتياجات ضيوفنا وتلبيتها على نحوٍ أفضل، بالإضافة إلى تحسين بنيتنا التحتية والارتقاء بمستويات وقدرات الكفاءات”.
التحولات الرقمية
تماشياً مع التزام القرية العالمية باعتماد سياسة الدفع الذكي، تبنت أكثر من 94% من المنافذ العاملة في الوجهة إجراء عمليات الدفع باستخدام البطاقات البنكية هذا الموسم. وقد رحب الضيوف بميزة الدفع الذكي التي ترتقي بمستويات الراحة، فقد
سجلت نسبة المدفوعات الرقمية ارتفاعاً بنسبة 300% خلال الموسم 26. وتهدف الوجهة إلى اعتماد خدمات الدفع باستخدام البطاقات والتطبيقات الذكية بنسبة 100% لتشمل جميع المنافذ في الموسم القادم 27.
وكانت القرية العالمية قد شهدت أيضاً زيادة هائلة وصلت إلى نسبة 700% في مبيعات التذاكر عبر الإنترنت، والتي جاءت من خلال تطبيق القرية العالمية للهواتف الذكية سهل الاستخدام والموقع الإلكتروني، إذ يوفر كلاهما تجربةً مميزة للضيوف. كما يوفر تطبيق القرية العالمية للهواتف الذكية، الحائز على جوائز، تجربةً شخصية جديدة وسلسة أثناء التنقل، وهو ما انعكس في زيادة عدد تحميلات التطبيق هذا الموسم على نحو قياسي، حيث ارتفع عدد المستخدمين بنسبة 149% وعدد مرات تحميل التطبيق بنسبة 237% مقارنةً بـالموسم 25. وأضافت الوجهة ميزات جديدة في تطبيقها سهل الاستخدام لمساعدة الضيوف على تخطي قوائم الانتظار والاستمتاع بالعروض الحصرية والاستفادة بأكبر قدر ممكن من التجارب في قلب الروائع.
وبالإضافة إلى ذلك، أطلقت القرية العالمية بوابة رقمية متكاملة وشاملة لشركائها التجاريين في قطاع السفر لتمكينهم من تصميم باقات مخصصة لعملائهم الراغبين بزيارة الوجهة. كما شهدت القرية العالمية، وبالتزامن مع زيادة عدد السياح في دبي وتزايد رحلات السفر الجوي، ارتفاعاً بنسبة 595% في مبيعات التذاكر من الشركات العاملة في مجال السفر مقارنةً بالموسم 25 200و% السابق الموسم عن عروض واسعة النطاق تناسب جميع الأذواق
استمتع ضيوف القرية العالمية بتجارب لا تنسى في قلب الروائع، سافروا خلالها حول العالم للتعرف على مجموعة متنوعة من الثقافات.
وتوفر الوجهة للضيوف فرصة التعرف على مذاقات مختلفة من أنحاء العالم من خلال أكثر من 200 منفذ للأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى سوق القطارات المستوحى من “سوق المظلات” المشهور عالمياً في تايلاند، مع 14 عربة مقطورة تستعرض المأكولات التي يقدمها أكثر من 30 شريكاُ من آسيا والعالم. كما تألقت بحيرة التنين بمكانها الرائع كخلفية جديدة ومذهلة للسوق العائم الشهير، لتمنح الضيوف إطلالةً ومشهداً استثنائيين مع تمثال تنين نافث للنار بطول 20 متراً.
واستمتع الضيوف بالتجارب العابرة للقارات التي توفرها القرية العالمية في 26 جناحاَ – بما في ذلك جناح العراق الجديد كلياً – عبر مايزيد عن 3500 منفذ للبيع تمثل ما يزيد عن 80 ثقافة عالمية مختلفة، حيث تشكل المنتجات الأصلية التي تجسد الثقافات الحاضرة في الوجهة حوالي 80% من مجموع المنتجات المعروضة، والارتقاء بمستويات الترفيه إلى آفاقٍ جديدة مع العروض الثقافية التي استمتع الضيوف بها عبر الأجنحة المختلفة.