|  آخر تحديث مارس 12, 2022 , 23:36 م

“مكتبة اقرأ واستمتع” تنظم ورشة عمل للطالبات تحت شعار “الإمارات تقرأ”


“مكتبة اقرأ واستمتع” تنظم ورشة عمل للطالبات تحت شعار “الإمارات تقرأ”



نظمت مكتبة اقرأ واستمتع فريق نادي الأطفال بالتعاون مع فريق نقرأ لنحيا ورشة عمل بمناسبة شهر القراءة الوطني 2022 تحت شعار (الإمارات تقرأ ) ورشة لطالبات مدرسة الخوانيج للبنات حلقه 2 المرحلة السابعة. حيث قامت الدكتورة /فادية محمد دعاس بعمل ورشة عمل بعنوان (أسرار ألوان القراءة).

 

تعرفت فيها الطالبات على أنواع القراءة وطرقها وذلك من خلال الاستماع و المناقشة لأحد نصوص الكاتبة عن “قوة اللون في الكون” وهو نص كتب خصيصا لتعريف الطفل المبصر بطاقة الألوان ولتعريف الطفل أو الإنسان من ذوي البصيرة وفاقدي البصر على حد سواء بالألوان عن طريق استشعار تأثيرها على المشاعر والإحساس.

وتعتبر هذه الورشة هي بداية السلسة في الفكر المبتكر بتصنيف القراءة والنصوص بألوان المشاعر ولاستكشاف استقراء الأهداف الوجدانية من القراءة.

 

 

استمتعت الطالبات كذلك بتقييم وتطبيق مفهوم تلوين الأفكار من خلال العمل في مجموعات تعاونية لقراءة قصة قصيرة من كتاب (تخاطر مشاعر ) و استخراج كلمات مفتاحية لألوان المشاعر ، مما أطلق العنان لهن بالتعبير بسلاسة عن مشاعرهن والتعرف على التغيرات المزاجية وكيفية التخفيف من حدتها باستخدام القراءة كعلاج .

 

 

 

كان من أهداف هذه الورشة التنمية النفسية وتشكيل الهوية القرائية و الثقافية للطالبات وذلك لاكتشاف ما يحتجن إليه من ألوان القراءة المتعددة ، وفي نهاية الورشة أكدت المحاضرة على أن العقل والوجدان يحتاجان الغذاء بالقراءة المتنوعة و المفيدة والملونة.
وفي ختام هذه الورشة أكد الجميع على ضرورة اكتشاف أسرار ألوان القراءة والتعمق في ذلك.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com