|  آخر تحديث يناير 20, 2022 , 20:44 م

هيئة الصحة بدبي تمنح شركة سلامة لقب المؤمن المشارك


هيئة الصحة بدبي تمنح شركة سلامة لقب المؤمن المشارك



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

 أعلنت الشركة الإسلامية العربية للتأمين، المدرجة في سوق دبي المالي تحت اسم “سلامة”، عن اعتمادها لقب ” المؤمن المشارك ” من هيئة الصحة بدبي اعتباراً من 1 يناير 2022.

ويأتي اختيار “سلامة” بصفتها المؤمن المشارك بعد خضوع الشركة لتقييم مكثّف من هيئة الصحة. ويتم في هذا التقييم تحديد مدى قدرة شركة التأمين على توفير تغطية تأمينية فعَّالة من حيث التكلفة، والتعامل مع كم كبير من الأعمال مع الحفاظ على مستوى عالٍ من الكفاءة التشغيلية وخدمة العملاء.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، قال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة شركة “سلامة”: “يعدّ هذا الاعتماد إنجازاً كبيراً لشركة ’سلامة‘، كما أننا فخورون بأن نكون جزءاً من الجهود التي تبذلها هيئة الصحة بدبي لضمان وصول أصحاب الدخل المحدود إلى حلول تأمين عالية الجودة تلبي متطلباتهم وتساهم في تعزيز رفاه مجتمعنا”.

ومع حصولنا على اعتماد “المؤمن المشارك”، تصبح “سلامة” واحدة من شركات التأمين الـ 16 في الدولة التي يمكنها تقديم “خطة المنافع الأساسية” بموجب قانون الضمان الصحي في إمارة دبي رقم 11 لسنة 2013. وتم إنشاء هذه الخطة لضمان جودة التأمين الصحي لجميع قاطني دبي، ولا سيما العمال الذين لا يتجاوز دخلهم الشهري 4000 درهم إماراتي.

وتعتبر “سلامة” حالياً واحدة من شركات  التأمين الرقمي الرائدة في توفير الخطط الطبية المحسنة بتغطية شاملة، وذلك بفضل قدراتها الرقمية المتطورة. وتوفر الشركة لعملائها تجربة متقدمة عبر الإنترنت للحصول على عروض أسعار فورية للخطط القياسية مع إصدار الخطة وتفعيل البطاقة الصحية بشكل فوري، حيث يتم ذلك كله في غضون 15 دقيقة دون أن يضطر العملاء لمغادرة منازلهم أو مكاتبهم.

ومن جانبه، قال فاهم الشحي، الرئيس التنفيذي لشركة “سلامة”: “بصفتنا الشركة التي جلبت التأمين الإسلامي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة منذ أكثر من 40 عامًا، فإن الحصول على اعتماد هيئة الصحة بدبي “شركة تأمين مشارك” هو فرصة أخرى لنا لتعزيز هدفنا المتمثل في جعل مزايا حلول التكافل عالية الجودة في متناول الجميع”.

يُشار إلى أن “خطة المنافع الأساسية” تغطي العديد من الخدمات حسب المستشفيات المعتمدة، والأمومة، وحالات الطوارئ، والفحوصات الطبية، والإحالات، والأدوية. وتتيح حزمة الخطة تغطية تأمينية بقيمة 150.000 درهم إماراتي سنوياً كأقصى حد لأي شكل من أشكال النفقات الطبية. وتغطي الخطة منتجات مختلفة تلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع بما في ذلك العمال ذوي الدخل المحدود، والمعالين، والآباء المسنين. ووفقاً لتكليف هيئة الصحة بدبي، يتراوح نطاق حزم “خطة المنافع الأساسية” بين 550 – 750 درهماً للعمال ذوي الدخل المحدود بهدف توفير رعاية ميسورة التكلفة لجميع احتياجاتهم الطبية. 

 

 

على مدار العام الماضي، قامت شركة سلامة بتطوير رحلتها في مجال الرقمنة من خلال إطلاق نهج جديد التي تتبنى شعار “الوصول المباشر إلى العميل”، حيث تقدم حلول التأمين الإسلامية في قطاعات الصحة والسيارات والمنزل عبر القنوات الرقمية. . ويمنح هذا النهج القائم على قنوات رقمية متعددة العملاء وصولاً سلساً إلى خدمات التأمين الأساسية وبأسعار مقبولة ودون الحاجة إلى مغادرة منازلهم أو مكاتبهم، وذلك من خلال أساليب سريعة لا تتضمن أي معاملات ورقية.

وتعدّ “سلامة” من شركات التأمين التكافلي القليلة التي تصدر بوليصات التأمين إلكترونياً بالكامل، حيث يمكن للعملاء شراء بوليصات التأمين على المركبات والصحة والمنزل عبر الإنترنت، وسداد الأقساط واستصدار بوليصة التأمين في غضون 10 دقائق.

كما تعتبر “سلامة” أكبر شركة تكافل متوافقة مع الشريعة الإسلامية مع نسبة كفاية رأس المال من المستوى “AAA” وفقاً لمعايير ستاندرد آند بورز. وتؤكد الشركة التزامها المستمر بخدمة الشركاء والعملاء مع تعزيز عوائد المساهمين في عام 2021 وما بعده.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com