الشيماء خليف – دبي
شهد مهرجان دبي للتسوق في نسخته لهذا العام طرح تجارب رقمية جديدة مع مشاركة الجمهور والتقاط أبرز الأحداث الخاصة بالمهرجان عبر هواتفهم النقالة. وتقدم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة عنصر تفاعلي جديد عبر الهواتف الذكية مع 23 تجربة فريدة للواقع المعزز عبر أرجاء مدينة دبي، حيث تتبنّى المؤسسة هذه التجارب الخاصة بمهرجان التسوق في دورته ال27، بهدف تكثيف جهودها لمواصلة تطوير مهرجانات التجزئة و ترسيخ ريادتها في هذا المجال.
وبمجرد مسح رمز الاستجابة السريع QR الموجود على حقيبة المهرجان الحمراء المتوفرة في مواقع الحفلات الموسيقية المختارة وعلى واجهات المحلات التجارية، تفتح أبواب تجارب جديدة كل أسبوع لأكثر من 25 آلاف متسوق. وتضم تجارب الواقع المعزز فراشات وزهور ثلاثية الأبعاد وتكوينات جميلة بأشعة الليزر لتضفي مزيداً من السحر إلى الحفلة الافتتاحية لمهرجان دبي للتسوق التي قدمها كل من النجمة بلقيس والنجم حماقي وهي تجربة الواقع المعزز الأولى من نوعها التي تبث على الهواء مباشرة على قناةMBC4، بينما يحلق صقر افتراضي عملاق فوق الجمهور ويحط على خشبة المسرح خلال العرض. وتتمثل أحد أفضل الخاصيات التي تسمح للمستخدمين بتسجيل جميع تجارب الواقع المعزز الخاصة بمهرجان دبي للتسوق على هواتفهم ومشاركتهم عبر منصات التواصل الاجتماعي.
تشمل تجارب الواقع المعزز الترفيهية الأخرى التأثيرات الضوئية التي تحاكي الشفق القطبي لدبي، والكثير من تأثيرات المهرجان الاحتفالية التي تظهر حول المؤدين الموسيقيين وفلاتر الصور الشخصية الفريدة التي يمكن استخدامها في سوق السيف الخاص بمهرجان دبي للتسوق. بالإضافة الى ذلك، ستنطلق تجربة خاصة جدا للواقع المعزز خلال الحفل الختامي لمهرجان دبي للتسوق مع المغني السعودي راشد الماجد والفنان العراقي وليد الشامي في كوكاكولا أرينا في 30 يناير.
وقال أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة: “يعتبر قطاع تجارة التجزئة من القطاعات التي تتبنى أحدث التقنيات تطوراً، ويلعب الواقع المعزز اليوم دورًا بارزاً في الارتقاء بتجربة التسوق وتوفير فرص لنمو الأعمال. ويثري الطابع الرقمي المضاف على العروض الترفيهية لمهرجان دبي للتسوق باستخدام تقنية الواقع المعزز بُعدًا جديدًا للمهرجان، مع تجارب غامرة وتفاعلية مميزة، بالتزامن مع الابتكارات التكنولوجية الخاصة بشركاء التجزئة ومراكز التسوق”.