|  آخر تحديث يناير 8, 2022 , 0:18 ص

نخبة من الفنانين الإماراتيين والعالميين يضيئون أرجاء المدينة خلال مهرجان دبي للتسوق


نخبة من الفنانين الإماراتيين والعالميين يضيئون أرجاء المدينة خلال مهرجان دبي للتسوق



 يقدم مهرجان دبي للتسوق في دورته ال27 المزيد من التجارب الحصرية والمتنوعة بما يشمل التسوق والجوائز والترفيه مع مشروع “أضواء دبي” الذي يقام لأول مرة، و إبداعات ضوئية من عناصر مبتكرة ومستدامة في الحي الواقع في السيف لفنانين إماراتيين بالإضافة الى عروض طائرات الدرون الضوئية الجديدة كليا.

ويشارك فنانين مبدعين من حول العالم لعرض تركيبات ضوئية رائعة كجزء من مشروع “أضواء دبي” ، بما في ذلك العرض الفني “سيتي جازينغ دبي” (City Gazing Dubai) لاستديوVUOW في مركز دبي المالي العالمي، وهو عمل مبتكر مع موسيقى تصويرية فريدة، وواحد من ضمن 6 أعمال فنية ضوئية يتم عرضها خلال مهرجان دبي للتسوق في عدة أماكن حول المدينة.

ويتم عرض مجسم “أبزوربد باي لايت” (Absorbed by Light)  للمبدع غيل لوكاس في ذا بوينت في جزيرة النخلة جميرا، حيث يمكن للزوار رصد المجسمات الضوئية المميزة على المقاعد في ذا بوينت لأخذ صور تذكارية رائعة. ذلك بالاضافة الى مجسّم “توكينغ هيدز” (Talking Heads) المتواجد في منطقة خدمة صف السيارات في ذا بوينت للفنان فيكتور فيسك يتألف من أربعة آلاف مصباح LED لإظهار تعبيرات الوجه المختلفة

ويستمتع راكبو الدراجات بقضاء أمسية مسليّة على شاطئ “لا مير” مع لايتباتل إكس، من تصميم شركة “فينيفيدي مالتيبليكس” وكلما زادت سرعتهم في قيادة الدراجة الهوائية زادت مكافأتهم عبر المزيد من الألوان، حيث يمكن لأربع أشخاص المشاركة. ويستضيف لا مير أيضا عرض الليزر المستوحى من علم النبات، من ابتكار الفنانين توم ولين ديكيفير والذي ترافقه موسيقى تصويرية تبعث على الشعور بالاسترخاء مع مجسم رايزوم الضوئي.

ويقدم المصمم البريطاني “سيسيل بالموند” مجسم انفينيتا في “لاست إيكزيت” في الخوانيج. هذا المجسم هو عبارة عن هرم مثلث من حجر الكوارتز البراق، ويتكون من عدة أشكال رباعية الأسطح، ذات البلورات المتشققة، التي تذكرنا بشخصية أليس في بلاد العجائب.

في إطار مهرجان دبي للتسوق، تعرض منطقة “الحي” التراثية المميزة، والتي لقّبت ب”الحي” تبعا للَهجة الاماراتية – سلسلة من الإبداعات الفنية المبتكرة والمستدامة في سوق السيف التابع للمهرجان، وهي من إبداع الفنانين رغد العلي، وفاطمة العوضي، وإيمان الرحمة، وروضة الصايغ، وأحمد جيسا، وعبد الله خوري، ويارا منلا، حيث تعكس ابداعاتهم تاريخ وتراث مجتمع دولة الإمارات. وسيتمكن الزوار أيضا من الاستمتاع باستكشاف آسر للضوء والخيال وهم يتجولون في المنطقة الشعبية.

وتبعا للنجاح الذي أحرزته عروض الدرون الضوئية الشهيرة سابقا، يقدم مهرجان دبي للتسوق في نسخته ال27 – 3 من عروض الدرون الضوئية المختلفة على جزيرة بلوواترز وذا بيتش مقابل جميرا بيتش ريزيدنس، وعين دبي، الوجهة الجديدة التي افتتحت مؤخرا. وتستمر عروض الدرون المذهلة يوميا من الساعة 7:00 مساء حتى الساعة 9:30 مساء، حيث سيصاحب عروض الدرون عرض ضوئي رائع على واجهة عين دبي. وتصاحب العرض مجموعة أغانٍ، منها “يا سلام يا دبي” لراشد الماجد وفرقة ريد وان؛ ونشيد إكسبو 2020 دبي “هذا وقتنا” لحسين الجسمي والماس وميسا قرع؛ و”تيتانيوم” للدي جي ديفيد غوتا بصحبة النجمة العالمية سيا؛ كما يصاحب العرض استعراض مميز يحكي قصة ماضي الإمارات وحاضرها ومستقبلها بالاستعانة بتقنيات الواقع المعزز.

وتستمر عروض الألعاب النارية يوميا لتضيء سماء مدينة دبي وتشكل ذكريات رائعة لكل من يشاهدها طوال أيام مهرجان دبي للتسوق والذي يعد أطول وأضخم مهرجان يقام حول العالم.تستضيف منطقة السيف الخلابة عروض الألعاب النارية حتى تاريخ 12 يناير التي تقدمها مجموعة الزرعوني الى جانب مجموعة متنوعة من الفعاليات الترفيهية وورش العمل التي تقام في الحي لجميع أفراد العائلة. بالإضافة الى المزيد من الألعاب النارية في بلو واترز و ذا بيتش مقابل جميرا بيتش ريزدنس مع عروض طائرات الدرون لمهرجان دبي للتسوق حتى تاريخ 23 يناير، مع عروض اختتاميه رائعة في ذا بوينت لحين انتهاء فترة المهرجان وحتى تاريخ 30 يناير.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com