|  آخر تحديث ديسمبر 6, 2021 , 22:21 م

تألق مبارزي الإمارات بـ 8 ميداليات في بطولة “إم كيه” الدولية


تألق مبارزي الإمارات بـ 8 ميداليات في بطولة “إم كيه” الدولية



تألق المبارزون الإماراتيون من مختلف الفئات العمرية في بطولة “إم كي الدولية للمبارزة” لسلاح الإيبيه التي استضافها مجمع حمدان الرياضي ونظمتها أكاديمية إم كيه للمبارزة وبالتعاون بين مجلس دبي الرياضي واتحاد الإمارات للمبارزة، وشارك فيها أكثر من 100 مشارك من بينهم أبطال أولمبيين من حملة ميداليات أولمبياد طوكيو.

ففي فئة الناشئين أولاد فاز الإماراتي سيف أحمد من نادي الفجيرة للفنون القتالية بالمركز الأول، تلاه في المركز الثاني السعودي حسن عابد من نادي النهدة، وحل في المركز الثالث كل من الروماني أندريه بورجيلة نادي ستيوه بوخارست، والإماراتي صالح البلوشي من نادي الشارقة الرياضي.

 

 

وفي فئة الفتيات الناشئات فازت الإستونية لويزا نوفوسجولوفا من نادي لو جلايف الرياضي بالمركز الأول، تلتها الإماراتي زينب الحوسني من نادي سيدات الشارقة، وحلت زميلتيها في النادي كل من شيخة الزعابي، وحبيبة مصطفى في المركز الثالث.

وفي فئة الناشئين تحت 15 سنة للأولاد، فاز السعودي حسن عابد بالمركز الأول، تلاه الهندي أنفيث يالامانشيلي من أكاديمية إم كيه للمبارزة في المركز الثاني، وحل الإماراتيان مازن الماهي وعلي هنايديق من نادي الفجيرة للفنون القتالية في المركز الثالث.

وفي فئة الفتيات تحت 15 سنة فازت البريطانية ستيفي دي لا أو في المركز الأول، تلتها المصرية آيتن محمد من نادي بني ياس للمبارزة في المركز الثاني، وحلت كل من الأمريكية أنستازي كومارو من أكاديمية إم كيه للمبارزة والسعودية لامار حازم أرسلان من أكاديمية الدمام للمبارزة في المركز الثالث.

وفي الفئة المفتوحة للرجال فاز الكازخستاني الأمير علي مازهانوف بالمركز الأول، تلاه في المركز الثاني الأوكراني إيجور ريزلين المصنف الثالث على مستوى العالم، الذي يعمل أيضًا كمدرب للمبارزة، وحاصل على ميدالية برونزية في أولمبياد طوكيو 2020 وميداليتين ذهبيتين في بطولتي العالم للمبارزة في سويسرا 2019 وكازان 2021، وحل كل من البلغاري بالمين ديكوف وسفيتولزار إسكروف من أكاديمية صوفيا الوطنية الرياضية في المركز الثالث.

وفي الفئة المفتوحة للسيدات فازت بالمركز الأول الإستونية كاترينا ليهيس المصنفة خامسة على العالم والحائزة على ذهبية الفرق وبرونزية الفردي في أولمبياد طوكيو 2020، وعلى ذهبية بطولة العالم وغيرها الكثير من الميداليات الملونة، تلتها في المركز الثاني الرومانية آنا ماريا بوبسيكو المصنفة ثانية على مستوى العالم والحائزة على الميدالية الفضية في أولمبياد طوكيو 2020 وأولمبياد بكين الصين 2008، و10 ميداليات ذهبية في بطولة العالم للمبارزة و50 ميدالية ملونة في مختلف البطولات الدولية والعالمية، وحلت الإماراتية العنود السعدي من شرطة دبي إلى جانبي الإستونية لويزا نوفوسجولوفا من نادي لاجليف الرياضي في المركز الثالث.

وتصدرت دولة إستونيا رصيد الميداليات في البطولة حيث حصدت 3 ميداليات / ذهبيتان وميدالية برونزية /، وتلتها دولة الإمارات العربية المتحدة برصيد 8 ميداليات / ميدالية ذهبية واحدة وأخرى فضية و6 ميداليات بروزنية /، وحلت السعودية في المركز الثالث برصيد 3 ميداليات / ذهبية وفضية وبرونزية /.

يذكر أن مجمع حمدان الرياضي يستضيف أكثر من 50 فعالية سنويًا من بينها 20 بطولة دولية، كما يعد مقرًا لأكثر من 20 أكاديمية من بينهم أكاديمية إم كيه للمبارزة المنظمة للبطولة، كما أن المجمع جاهز لاستضافة 15 رياضة أولمبية متنوعة ما بين سباحة وسلة وكاراتيه وملاكمة ومبارزة والريشة الطائرة وغيرها من الألعاب الرياضية الفردية والجماعية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com