|  آخر تحديث ديسمبر 28, 2015 , 14:51 م

شرطة دبي تعتمد الخطة الأمنية لتأمين احتفالات رأس السنة


شرطة دبي تعتمد الخطة الأمنية لتأمين احتفالات رأس السنة



اعتمد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي، الخطة الأمنية والمرورية والخدمية الخاصة بتأمين فعاليات احتفالات رأس السنة في برج خليفة، وبرج العرب، ومنطقة جميرا بيتش ريزيدنس، لضمان إسعاد قرابة مليوني شخص المتوقع حضورهم للمناطق الثلاث.

ودعا القائد العام لشرطة دبي، الجمهور إلى التعاون مع أفراد الشرطة والالتزام بالتعليمات المرورية تفادياً لوقوع الإزدحامات والتواصل مع شرطة دبي للبلاغات الطارئة والشكاوى على الرقمين المجانيين 999 و 901، أو التوجه لأقرب موقع لتواجد أفراد الشرطة حيث سيتم توفير16 موقعاً لتقديم مختلف الخدمات إلى أفراد الجمهور من إسعاف وإمكانية التبليغ عن المعثورات والمفقودات، وتوفير الدعم اللوجستي، وغيرها من الخدمات كاستقبال الأطفال التائهين، وتقديم العون لهم، والمساعدة في ارشاد الزوار.

وأكد على أهمية توجه أفراد الجمهور إلى الاحتفالات عبر مداخل شارع الشيخ زايد وشارع الخيل الرئيسية لتسهيل انسيابية الحركة، ودخول منطقة بوليفارد الشيخ محمد بن راشد بسلاسة، وايقاف السيارات في الأماكن المخصصة لها، مشدداً على أهمية الحضور في وقت مبكر قبل الساعة الثامنة مساءً للوصول إلى هذه المناطق، والالتزام بتعليمات وإرشادات رجال المرور، وعدم عرقلة حركة السير، واتباع اللوحات الإرشادية في مناطق مشاهدة الألعاب النارية. وبين أن لجنة تأمين الفعاليات تسعى إلى معدل صفر في المئة للخسائر المادية والبشرية في موقع الفعالية، و100 % من توفير الدعم اللوجستي المطلوب، تكريساً لنجاحها في تأمين فعاليات احتفالات العام الماضي.

 

وأكد اللواء المزينة أن اللجنة حددت مناطق لمشاهدة أفراد الجمهور لعروض الألعاب النارية في منطقة برج خليفة تتمثل في: الواجهة المائية لدبي مول، متنزه الجزيرة، منطقة سوق البحار، البرج بلازا، مباني ساوث بريدج، شارع البوليفارد، منطقة معبر الخليج التجاري، فيما ستكون مناطق مشاهدة عروض الألعاب النارية في برج العرب ومنطقة جميرا بيتش ريزدنس وجزيرة النخلة في المناطق القريبة منها.

 

وأشار اللواء المزينة إلى أن شرطة دبي ستقوم بإغلاق الشوارع المحاذية للفعاليات، حيث سيتم إغلاق شارع السعادة من الساعة السادسة مساءً أمام حركة السيارات وذلك في منطقة المروج روتانا المؤدية إلى برج خليفة، وإغلاق تقاطع زعبيل في الشارع ذاته الساعة الثامنة مساءً، فيما سيتم إغلاق دوار أبراج الإمارات المؤدي لشارع السعادة الساعة العاشرة مساءً.
وأوضح القائد العام لشرطة دبي أن شارع الأصايل سيتم إغلاقه أمام الحركة المرورية اعتباراً من الساعة الرابعة مساءً وسيتم استخدامه كمسار للمواصلات العامة ولكبار الشخصيات، فيما سيتم إغلاق شارع البوليفارد بين الساعة السادسة أو الثامنة مساءً اعتماداً على الوضع العام للحركة المرورية، أما محطة مترو برج خليفة فسيتم إغلاقها من الساعة العاشرة مساءً إلى الساعة السادسة صباحاً.

 

وبين اللواء المزينة أن لجنة تأمين الفعاليات حددت مسارات خاصة للمشاة لانتقال أفراد الجمهور إلى منطقة برج خليفة من محطات المترو، حيث ستكون هناك 3 مسارات، الأولى في محطة برج خليفة لمسافة 850 متراً، والثانية من محطة المركز المالي لمسافة 1550 متراً، والثالثة من محطة الخليج التجاري 1500 متر.
وأضاف أن لجنة تأمين الفعاليات حددت مسارات خاصة للعائلات والمدعوين من محطتي برج خليفة ومحطة الخليج التجاري، فيما سيكون هناك مسار خاص للأفراد من محطة المركز المالي ومسار من محطة الخليج التجاري.

وأكد سعادة اللواء المزينة أن أصحاب الحجوزات في الفنادق والمطاعم القريبة من برج خليفة يستطيعون الوصول إليها عبر إبراز البطاقات الخاصة بالدخول إلى أفراد شرطة دبي، والتي سيحصلون عليها من الفنادق والمطاعم.

 

كما أكد  المزينة أن عروض الألعاب النارية سيتم إطلاقها خلال الاحتفالية ضمن تواقيت مختلفة، حيث سيتم إطلاق الألعاب النارية في برج خليفة الساعة الثانية عشرة صباحاً، فيما سيتم إطلاقها في برج العرب الساعة 12:09، أما منطقة جميرا بيتش ريزيدنس فسيتم إطلاق الألعاب النارية فيها الساعة 12:16 صباحاً.

كما وفرت لجنة تأمين الفعاليات مواقف تتسع لثمانية آلاف سيارة في منطقة “ميدان”، إضافة إلى مواقف أخرى في دبي التجاري، وحديقة زعبيل، والجافلية ـ مصلى العيد، مع توفير كل التسهيلات لذوي الاحتياجات الخاصة، ووفرت كذلك حافلات النقل الخاصة الموجودة على مدار الساعة.

 

وأطلقت لجنة تأمين فعاليات في دبي تحديثا لتطبيقها الذكي باللغتين العربية والإنجليزية على هواتف الايفون بنظام ios، والاندرويد لتوجيه الجمهور إلى أماكن فعاليات واحتفالات رأس السنة الميلادية.
ويتضمن التطبيق الذي يمكن تحميله على الهاتف المتحرك بنظام أندرويد وآبل، خارطة طريق يمكن لمستخدمها تحديد أماكن تواجده ووجهاته وتقوم بتقديم معلومات شاملة عن الفعاليات التي تقوم لجنة تأمين الفعاليات بالتفصيل بتأمينها.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com