كرم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء اليوم، الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الثامنة.

 

وفاز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الثامنة كل من القيادة العامة لشرطة الشارقة في فئة أفضل مبادرة للتواصل العمومي – الشارقة.
ونالت مؤسسة القلب الكبير جائزة فئة أفضل استجابة للأزمات – الإمارات، لجهودها في إطلاق حملة «سلام لبيروت».
أما فئة أفضل الممارسات في الاتصال الحكومي – الإمارات، فقد فازت بها الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية، بينما فازت دائرة الموارد البشرية في رأس الخيمة بالمركز الأول، في فئة أفضل منظومة تدعم الاتصال الحكومي – الإمارات.
أما فئة الموظف المثالي للاتصال الحكومي – الإمارات، فقد نالها المقدم راشد الجابري مدير إدارة التواصل الحكومي في شرطة دبي، لتميزه بتقديم المبادرات الريادية.
وحققت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دولة الإمارات المركز الأول في فئة أفضل اتصال حكومي عبر الوسائل الحديثة – الوطن العربي، نتيجة جهوزيتها العالية ومرونتها في التعامل مع جمهورها عبر تطوير قنوات ومنصات اتصال.
أما فئة أفضل شخصية مؤثرة، عبر التواصل الاجتماعي- الوطن العربي، فقد فاز بها من دولة الإمارات محمد الكعبي، لدوره الإيجابي على مستوى الوطن العربي والعالم، ومن جمهورية مصر العربية رغدة السعيد، الباحثة في لغة الجسد، ومن دولة الكويت بدر العيسى، الذي يستثمر الكثير من وقته وخبرته وماله في صناعة المحتوى الإيجابي والمؤثر في وسائل التواصل الاجتماعي.
ونالت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم جائزة فئة أفضل فكرة لتأثير أجيال المستقبل – الوطن العربي عن حملتها المؤثرة «كُن التغيير».
وفاز بفئة أفضل مبادرة شبابية في مجال الاتصال الحكومي – الوطن العربي، مبادرة «خير جليس».

 

 

ونال جائزة أفضل صورة/ فيديو في الاتصال الحكومي – دول العالم، محمد علي المناعي عن صورة «الطفلة التائهة».
وكانت فئة أفضل ممارسات التعامل مع أزمة كورونا – دول العالم من نصيب خمسة مرشحين للجائزة وهم: وزارة الصحة ووقاية المجتمع، والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، والقيادة العامة لشرطة الشارقة، وهيئة أبوظبي للدفاع المدني لدورهم الجماعي الكبير في مواجهة جائحة «كورونا»، وتفاعلهم الناجح مع الجمهور، ووضوح استراتيجيات إدارة الأزمات لديهم، واستعانتهم بوسائل إعلامية مبتكرة لإيصال الرسائل المستهدفة.

وفازت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، بفئة أفضل ممارسات التعامل مع الأخبار المغلوطة.
وفازت مبادرة «لا تشلون هم»، التابعة لوزارة تنمية المجتمع بفئة أفضل مبادرة حققت تأثيراً مجتمعياً – الإمارات.
وكانت لجنة التحكيم خلال دورة العام الجاري قد قررت تكريم فائزين ضمن 3 فئات استثنائية، محلياً وعربياً، كانت الأولى فئة أفضل فريق للإحاطة الإعلامية – الإمارات والتي منحت لجميع المرشحين بالجائزة، وهم: المكتب الإعلامي لحكومة دولة الإمارات، والهيئة الوطنية لإدارة الأزمات والكوارث، ووكالة أنباء الإمارات، و«أبوظبي للإعلام»، لجهودهم الحاسمة في التعامل مع أزمة كورونا، إذ كانت هذه الجهات جزءاً رئيساً في طمأنة المجتمع، وأسهمت في تفعيل سياسات الجهات المعنية سواء الأمنية أو الطبية من خلال منصاتها وجهود كوادرها الإعلامية.

أما فئة أفضل متحدث رسمي – الإمارات فكانت من نصيب الدكتورة فريدة الحوسني، لدورها البارز في إيصال الرسالة الإعلامية الخاصة بأزمة كورونا خلال الإحاطات الإعلامية التي كانت تعقد بصفة دورية.
أما فئة أفضل برنامج إعلامي – الوطن العربي ففاز بها برنامج «معكم منى الشاذلي» الذي تقدمه الإعلامية المصرية منى الشاذلي، بالإجماع من قبل لجنة التحكيم، نظراً لتسليطه الضوء على أصحاب التجارب الإبداعية والإنسانية في مختلف المجالات بأسلوب مبتكر.