|  آخر تحديث ديسمبر 27, 2015 , 3:31 ص

تعزيز موقع الإمارات على خريطة الابتكار العالمية


تعزيز موقع الإمارات على خريطة الابتكار العالمية



ناقش المجلس الاستشاري الدولي لمركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي في اجتماعه الدوري الثاني الذي عقد بمقر المركز بدبي، سبل تعزيز موقع دولة الإمارات على الخريطة العالمية للابتكار الحكومي وإثراء تجربة المركز ودعم جهوده وخططه للمرحلة المقبلة.

وبحث الاجتماع الذي عقد بحضور عهود الرومي مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، عددا من المبادرات والمقترحات والفعاليات وخطط الابتكار الحكومية، وسبل دعم الابتكار، واستعرض البرامج الوطنية التي تضمنتها السياسة العليا للدولة في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار وغيرها من المبادرات التي تهدف لجعل الابتكار ثقافة مجتمعية وحكومية راسخة في الإمارات.

 

واستشرف المجلس الاستشاري الدولي في اجتماعه مستقبل الابتكار الحكومي في عام 2020، والاتجاهات المستقبلية السائدة في هذا المجال، وسبل تمكين مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي من مواكبتها في استراتيجيته المستقبلية.

وقالت هدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي: إن المجلس الاستشاري الدولي ناقش في اجتماعه عدداً من الأمور الحيوية في مقدمتها تعزيز جهود المركز في دعم الزخم الذي حققه عام الابتكار بما في ذلك المبادرات التي تم اعتمادها ضمن الاستراتيجية الوطنية للابتكار.

وأضافت أن الاجتماع استعرض أيضا إنجازات المركز خلال العام 2015، التي تضمنت تنظيم العديد من الفعاليات وإطلاق المبادرات المبتكرة، مثل سلسلة ندوات «ابتكر» ومختبرات الابتكار الحكومي، ومبادرة «أفكاري» إضافة إلى دبلوم خبير الابتكار الحكومي.

وأوضحت الهاشمي أن المجلس الاستشاري الدولي سيعمل خلال الفترة المقبلة على تزويد مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي بالاقتراحات والتوصيات حيال المشاريع المستقبلية، إضافة إلى دوره في تعزيز صورة المركز عالمياً كحاضنة للابتكار الحكومي، ما يسهم في بناء المزيد من الشراكات الفاعلة.

 

يضم المجلس في عضويته ثمانية من الخبراء والمتخصصين والأكاديميين وذوي الريادة الفكرية العالمية.

وهم إلى جانب هدى الهاشمي مدير مركز محمد بن راشد للابتكار الحكومي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات بمكتب رئاسة مجلس الوزراء، كل من: د. كيفن لينش نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة بنك مونتريال المالية، د. جيف مولغان الرئيس التنفيذي المؤسسة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والفنون في بريطانيا.

كما يضم المجلس كريستيان باسون الرئيس التنفيذي للمركز الدنماركي للتصميم، د. سامي محروم المدير المؤسس لمبادرة تطوير سياسات الابتكار بكلية INSEAD لإدارة الأعمال، بينغ فو نائب الرئيس المدير التنفيذي لريادة الأعمال في «ثري دي سيستمز».

فرانك زويتسلوت الرئيس التنفيذي المؤسس لمنظمات وشبكات دولية تحفز التفاعل بين العلم والمجتمع مثل «تكنوبوليسي» و«تحالف العلوم»، وفيجاي كومار البروفيسور في معهد «إلينوي للتكنولوجيا والتصميم»، والبروفسور روبرت ستون مدير البرنامج التنفيذي للابتكار بجامعة ستانفورد.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com