|  آخر تحديث ديسمبر 27, 2015 , 3:19 ص

حمدان بن محمد يعتمد خدمات «بناة المدينة» 2016


التجمع الثاني للفرق منتصف الشهر المقبل

حمدان بن محمد يعتمد خدمات «بناة المدينة» 2016



اعتمد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، الخدمات الحكومية المشتركة للدورة الثانية من سباق بناة المدينة لعام 2016، وهي خدمات «المنافذ الجوية»، و«مزاولة الأعمال التجارية»، و«الفصل في الدعاوى القضائية للمحكمة العمالية»، إضافة إلى تطوير خدمات جديدة تعنى بـ «صحة الأطفال» لتقليل معدلات نسب البدانة.

وقال سموه: «استطاع (سباق بناة المدينة) خلال دورته الأولى، تحقيق الأهداف التي وضع من أجلها، وهي توحيد الجهود بين مختلف الجهات لتقديم أفضل المبادرات والحلول المبتكرة، لتسهيل الحصول على هذه الخدمات من قبل المتعاملين».

وسينظم مركز نموذج دبي، التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي، تجمع السباق في دورته الثانية، منتصف الشهر المقبل، وسيسبق ذلك جلسات مع متعاملي هذه الخدمات، وشركاء تقديم الخدمة، لرسم خريطة الحصول على الخدمة من قبل المتعامل، ودراسة الوضع الراهن لها، حتى يتمكن المعنيون من تقديم الحلول المبتكرة والمبادرات الحيوية لكل خدمة، من أجل تقديم تجربة استثنائية للمتعامل.

3018965463

من جانبه، قال عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، رئيس مركز نموذج دبي: «نجحنا من خلال مبادرة سباق بناة المدينة، في تجسيد رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الرامية لخلق بيئة عمل تفاعلية بين الجهات الحكومية، تعزز من العمل المشترك، في سبيل تحقيق أهداف خطة دبي 2021، الرامية إلى الوصول بالإمارة إلى المركز الأول عالمياً».

بدورها، أكدت إيمان السويدي مدير مركز نموذج دبي، أن النجاح الذي تحقق من التجربة الأولى لهذا السباق، كان منقطع النظير، حيث برهنت تلك التجربة، على عظم المردود من العمل المشترك للجهات الحكومية بدبي، الأمر الذي يدفع مركز نموذج دبي لبذل المزيد من الجهود خلال الدورة الثانية من هذا السباق، لتجاوز آفاق التوقعات العالية من مخرجات هذا السباق في سنته الثانية.

 

ويقدم خدمة «المنافذ الجوية»، كل من مطارات دبي والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وذلك بالشراكة مع القيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الإمارات للهوية.

أما خدمة «مزاولة الأعمال التجارية»، التي تقدمها دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، فيشارك في تقديمها كل من بلدية دبي، دائرة الأراضي والأملاك، ووزارة العمل.

بينما تقدم محاكم دبي، خدمات «الفصل في الدعاوى القضائية للمحكمة العمالية»، وذلك بالشراكة مع اللجنة الدائمة لشؤون العمال بدبي، والقيادة العامة لشرطة دبي، إضافة إلى وزارتي العمل والعدل. وفي مجال تطوير الخدمات الجديدة، اعتمد سموه خدمات «صحة الأطفال»، والتي تتشارك فيها هيئة الصحة بدبي، بلدية دبي، هيئة المعرفة والتنمية البشرية، ومنطقة دبي التعليمية، بهدف تقديم أفضل المبادرات الحيوية للحفاظ على صحة الأطفال لوقايتهم من السمنة.

 

ويعتبر السباق تجمعاً سنوياً لفرق عمل، تضم أكثر من جهة تشترك في تقديم خدمة معينة، ويُنظم التجمع مع بداية العام، لتحسين خدمات حكومية مشتركة، وخلق منافسة بين الفرق المشاركة، وتم في بداية العام الجاري إشراك 16 جهة، تشاركت كل أربع منها في تقديم خدمة الإسعاف الطارئ، خدمات الرعاية الاجتماعية، خدمات الكهرباء والمياه، وشهادات عدم الممانعة المتعلقة بها، وخدمات الموهوبين والمبدعين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com