|  آخر تحديث أغسطس 12, 2021 , 1:41 ص

رأس الخيمة تستقبل أعلى عدد من الزوار خلال يوليو الماضي


رأس الخيمة تستقبل أعلى عدد من الزوار خلال يوليو الماضي



الشيماء خليف – دبي

 

 

 

 

   أعلنت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة عن تسجيل أعلى عدد من الزوار إلى رأس الخيمة على الإطلاق خلال شهر يوليو الماضي، حيث استقبلت الإمارة 109041 زائر.

وجاء هذا الانتعاش في أعداد الزوار مدعوماً بافتتاحفندق هامبتون من هيلتون و يعتبرالأكبر من نوعه حول العالم في مطلع شهر يوليو والذي استقبل في أسابيعه الأولى أكثر من 6 آلاف ضيف، وتأتي هذه الأرقام في أعقاب تخفيف القيود المفروضة على السفر من المملكة المتحدة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة ونقلها من القائمة الحمراء إلى قائمة “العنبر” في 8 أغسطس.

وخلال النصف الأول من العام 2021، استقبلت إمارة رأس الخيمة أكثر من 223580 زائر دولي و206844 مقيم في الدولة، مما أتاح لها تسجيل حجوزات قدرها 855165 ليلة في فنادقها. وسجلت الإمارة أيضاً معدلاً نسبته 98% لرضا العملاء خلال النصف الأول من العام الجاري، وهو الأعلى على الإطلاق في تاريخها وفقاً لشركة “نيلسون” المتخصصة بالإحصائيات والبيانات، علاوة على أعلى نتيجة ضمن مؤشر “صافي نقاط الترويج” بين الزوار الدوليين خلال السنوات القليلة الماضية.

وفي معرض تعليقه على هذا العدد القياسي من الزوار، قال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: “تقدم إمارة رأس الخيمة نموذجاً ناجحاً يُقتدى به في إدارة أزمة ’كوفيد-19‘، وذلك بفضل مبادراتها المدروسة والمبتكرة التي تشمل تدابير السلامة الصارمة، وتوسيع حملات التطعيم بين موظفي قطاعي السفر والسياحة، علاوة على تقديم اختبارات (PCR) للمسافرين الدوليين منها مجاناً، إضافة إلى حملات الترويج الموجهة للإمارة وتركيزها المتجدد على تعزيز علاقاتها وشراكاتها ضمن قطاع الطيران. فقد مهدت هذه الإجراءات مجتمعة لكسب الإمارة لثقة السياح والمسافرين وعودة الاستقرار إلى قطاعها السياحي ونموه المتواصل”.

وتمضي إمارة رأس الخيمة قدماً في مساعيها الرامية لترسيخ مكانتها كواحدة من أسرع الوجهات السياحية نمواً في المنطقة. فقد اكتسبت الإمارة مكانة متميزة مع اختيارها كعاصمة للسياحة الخليجية لعامي 2020 و2021 من قبل وزراء السياحة في مجلس التعاون الخليجي، وأصبحت أول مدينة في العالم تحصل على ملصق الامتثال من “بيرو فيريتاس” وأول إمارة تتلقى ختم “السفر الآمن” من المجلس العالمي للسفر والسياحة، مما وفّر مرتكزاً رئيسياً لاستعادة قطاعها السياحي لعافيته. كما ساهم التنوع الطبيعي المتميز لرأس الخيمة بدءاً من تضاريسها الطبيعية وشواطئها الخلابة إلى صحاريها الرائعة في استقطاب المسافرين والسياح الباحثين عن تجارب فريدة وآمنة خلال المرحلة الجديدة التي يشهدها قطاع السفر، لاسيما أنها تحتضن مجموعة متميزة من علامات الضيافة العالمية التي تلبي تطلعات المسافرين التواقين لتجارب الاسترخاء واستعادة الحيوية.

وحافظت الإمارة على مرونتها العالية في التعامل مع تحديات الجائحة، حيث انخفض عدد زوارها خلال تلك الفترة بنسبة بلغت نحو 25% وهو معدل أقل بنحو ثلاث مرات من متوسط انخفاض أعداد الزوار حول العالم في أوقات ذروة الجائحة. ويأتي تسجيلها لعدد قياسي من الزوار في شهر يوليو الماضي بمثابة مؤشر قوي على تعافيها المتواصل من تداعيات الجائحة. ووفقاً للإحصائيات الشهرية الصادرة عن مؤسسة “كوليرز” حول فنادق منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي أطلقته في مطلع شهر يوليو، يتوقع لمعدلات إشغال فنادق الإمارة في عام 2021 أن تصل إلى 89%، بزيادة نسبتها 27% عن العام السابق. وعلاوة على ذلك، تصدرت الإمارة جميع وجهات المنطقة في العام 2020 على مستوى معدل الإشغال اليومي والإيرادات لكل غرفة متاحة، وحققت أداءً قوياً ضمن إحصائيات كلا المستويين هذا العام.

وأضاف فيليبس: “نتوقع للنصف الثاني من العام أن يشهد نمواً متواصلاً، لاسيما عقب إدراج دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن قائمة ’العنبر‘ في المملكة المتحدة والإعلان مؤخراً عن أكثر من 20 مبادرة للتنمية السياحية المستدامة في الإمارة، حيث نعمل على ضخ استثمارات يبلغ حجمها نصف مليار درهم لتعزيز المكانة السياحية للإمارة، في خطوة تهدف لإنشاء العديد من المشاريع الطبيعية المستدامة على جبل جيس والمزمع افتتاحها خلال الأشهر القادمة”.

وتدعو إمارة رأس الخيمة الزوار المحليين والدوليين لاغتنام العروض والمزايا المقدمة في إطار حملتها الأحدث بعنوان “وناسة”، والتي توفر حسماً بنسبة 40% على تذاكر “دبي باركس آند ريزورتس” وإقامة مجانية للأطفال حتى سن 12 عاماً عند حجز ثلاث ليالٍ أو أكثر في الفنادق المشاركة. وتوفر الحملة لجميع الضيوف والزوار فرص الفوز بالعديد من الجوائز، منها التذاكر المجانية لدخول “دبي باركس آند ريزورتس” والمرافق السياحية في الإمارة والإقامات المجانية وإمكانية ترقية الحجوزات مجاناً في فنادقها عالمية المستوى، علاوة على الحسومات في مطاعمها المحلية، وذلك لغاية 30 سبتمبر.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com