|  آخر تحديث ديسمبر 23, 2015 , 4:40 ص

سقوط عصابة آسيوية في دبي حاولت تهريب 54 كيلو حشيش


سقوط عصابة آسيوية في دبي حاولت تهريب 54 كيلو حشيش



قبضت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في شرطة دبي، على عصابة آسيوية حاولت تهريب 54 كيلوغراماً و385 غراما من مخدر الحشيش، وتتكون العصابة من ثلاثة أشخاص مقيمين في الدولة يرأسهم ويوجههم رابع من موطنه الأصلي الذي ينتمون إليه جميعاً.

وقال اللواء خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي في شرطة دبي إن العملية تميزت بسرعة الاستجابة في التعامل مع المعلومات التي تلقتها الإدارة بشأن العصابة، ودقة التخطيط والتنفيذ للعملية، ما أدى إلى النجاح بضبط المخدرات التي كانت بحوزة المتهمين والقبض عليهم.

من جانبه أكد العقيد عيد محمد ثاني حارب مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات أن العملية تمت بفعل كمين نفذه فريق من مكافحة المخدرات برئاسة أحد الضباط في 16 نوفمبر الماضي بمنطقة العوير بدبي.

وأشار إلى أن أخطر أفراد العصابة هو المدعو «م.ب.ج – 40 سنة»، مهنته سائق شاحنة، ومهمته تخزين المخدرات التي تصل إليه، ونقلها أو تسويقها وفقاً لتوجيهات رئيس العصابة المقيم في الخارج.

وتابع «أما المتهم الثاني فهو (ر.ا.خ – 22سنة) مهنته ميكانيكي، وقد قبض عليه لضلوعه بالعملية كونه كان سائق السيارة التي حضر بها المتهمون إلى المكان، وتم ضبط المخدرات داخلها، أما الثالث فهو (أ.خ.م.ب – 28سنة» مهنته سائق وكان دوره رصد ومراقبة المكان قبل وخلال إنجاز عملية تسليم المخدرات للسائق الناقل الذي تم زرعه للمتهمين وكان سبباً مباشراً للإطاحة بهم وضبط المخدرات التي بحوزتهم.

 

وبين حارب أن الملامح الأولية لسيناريو العملية بدأ يتشكل إثر تلقي الإدارة معلومات مؤكدة عن آسيوي يبحث عن ناقل لكمية كبيرة من مخدر الحشيش إلى إحدى الدول المجاورة، فأعدت الخطة المناسبة لإحباط العملية، وتم الإيقاع به وبالمتورطين معه في هذا العمل الإجرامي، وضبط 54 كيلو و385غراماً من مخدر الحشيش منها 47كغ في الصندوق الخلفي للسيارة التي أتى بها المتهمون إلى منطقة العوير و7كيلو و185 غراماً في منزل المتهم الثالث بأبوظبي بعد مداهمته وإخضاعه للتفتيش من قبل الفريق المكلف بالعملية، وزملائهم من قسم مكافحة المخدرات في شرطة أبوظبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com