|  آخر تحديث ديسمبر 12, 2015 , 4:20 ص

محمد بن راشد يشهد سباق القدرة للشباب بحضور حمدان بن محمد


محمد بن راشد يشهد سباق القدرة للشباب بحضور حمدان بن محمد



شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، سباق القدرة للشباب والناشئين، والذي أقيم لمسافة 120 كيلومتراً في مدينة دبي الدولية للقدرة في سيح السلم. وشهدت السباق سمو الشيخة الجليلة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، وعدد من المسؤولين وعشاق سباقات القدرة.

 

وتوج الفارس عبدالله غانم المري بطلاً للسباق ممتطياً صهوة »برينسيسة« لإسطبل فزاع 3، مسجلاً زمناً قدره 4.23.27 ساعات. واحتل المركز الثاني الفارس سعيد محمد خليفة المهيري ممتطياً صهوة »نابي دو كاسو« لاسطبل إم آر إم مسجلاً زمناً قدره 4.27.30 ساعات. وجاء في المركز الثالث الفارس سيف أحمد المزروعي ممتطياً صهوة الجواد »راكان« لإسطبل إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 4.43.20 ساعات.

aytpo12

عقب ختام السباق، قام محمد العضب مدير نادي دبي للفروسية بتتويج الأبطال الفائزين، حيث تسلم الفارس عبدالله غانم المري كأس المركز الأول.

ونال الفارس سعيد محمد المهيري كأس المركز الثاني، فيما تسلم الفارس سيف أحمد المزروعي كأس المركز الثالث.

تصدر الفارس سيف أحمد المزروعي ممتطياً صهوة الجواد »راكان« لإسطبل إم آر إم، المرحلة الأولى لمسافة 40 كم »اللون الأصفر«، مسجلاً زمناً قدره 1.26.00 ساعة. وتلاه في المركز الثاني الفارس خلف أحمد سعيد الغيث، ممتطياً صهوة الجواد »اس إم سيريتا باراكا« لإسطبل جميرا، مسجلاً زمناً قدره 1.26.06 ساعة.

وجاء في المركز الثالث الفارس محمد أحمد سرور المزروعي ممتطياً صهوة الجواد »فيرست روز« لإسطبل العاصفة، مسجلاً زمناً قدره 1.26.36 ساعة.

واحتل المركز الرابع الفارس سعيد أحمد راشد الشامسي ممتطياً الجواد »بوترو غاندور« لإسطبل العاصفة 2، مسجلاً زمناً قدره 1.26.49 ساعة. وتلاه في المركز الخامس الفارس سعيد محمد خليفة المهيري، ممتطياً الجواد »نابي دو كاسو« لإسطبل إم آر إم، مسجلاً زمناً قدره 1.27.12 ساعة.

واحتل الفارس عبدالله غانم المري المركز السادس ممتطياً صهوة الفرس »جيه جيه برينسيس« لإسطبل فزاع 3، مسجلاً زمناً قدره 1.27.45 ساعة.

DIEC Ride for Junior/Young Riders CENYJ- 120 KM in Dubai International Endurance City December 11,2015   Photo by Mohan

محمد المزروعي تزعم الثانية

قفز الفارس محمد أحمد المزروعي إلى صدارة المرحلة الثانية لمسافة 32 كيلومتراً »اللون الأحمر« ممتطياً صهوة الجواد »فيرست روز«، مسجلاً 2.37.31 ساعة.

وواصل خلف أحمد الغيث احتلاله المركز الثاني مسجلاً زمناً قدره 2.38.15 ساعة. وتلاه في المركز الثالث الفارس سعيد محمد المهيري ممتطياً صهوة الجواد »نابي دو كاسو« لإسطبل إم آر إم مسجلاً زمناً قدره 2.38.37 ساعة. وتقهقر الفارس سيف أحمد المزروعي من المركز الأول إلى الرابع في هذه المرحلة مسجلاً زمناً قدره 2.38.45 ساعة.

واحتلت الفارسة فاخرة حميد المهيري المركز الخامس ممتطية »شيك دي أورس« لإسطبل سيح السلم مسجلة زمناً قدره 2.38.54 ساعة. وتلاها في المركز السادس الفارس عبدالله غانم المري ممتطياً الفرس »برينسيسة« لإسطبل فزاع 3، مسجلاً زمناً قدره 2.39.18 ساعة.

واحتل الفارس منصور سعيد الفارسي المركز السابع ممتطياً »سانتوس دي سوبنديت« لاسطبل إم آر إم مسجلاً زمناً قدره 2.40.12 ساعة.

وجاء الفارس أحمد يوسف البلوشي في المركز الثامن ممتطياً صهوة الفرس »فيدرا كابيرات« لإسطبل ند الشبا، مسجلاً زمناً قدره 2.41.26 ساعة.

واحتل الفارس سعيد أحمد الشامسي المركز التاسع ممتطياً »بوترو جانا دور« لإسطبل العاصفة 2، مسجلاً زمناً قدره 2.42.01 ساعة. ونال الفارس سعيد عبدالله بن حزيم المركز العاشر ممتطياً »أنتي لدي مينوت« لإسطبل إعمار، مسجلاً زمناً قدره 2.42.59 ساعة.

Dubai Sports

المري يتصدر الثالثة

تصدر الفارس عبدالله غانم المري المرحلة الثالثة لمسافة 30 كيلومتراً »اللون الأخضر« ممتطياً »برينسيسة« لاسطبل فزاع 3، مسجلاً زمناً قدره 3.48.07 ساعات. وكان ترتيبه في المرحلتين الأولى والثانية السادس.

وقفز الفارس سعيد محمد خليفة إلى المركز الثاني بدلاً عن الثالث، مسجلاً زمناً قدره 3.49.45 ساعات، فيما تقهقر الفارس محمد أحمد بن سرور المزروعي إلى المركز الثالث مسجلاً زمناً قدره 3.56.32 ساعات.

وجاء الفارس منصور سعيد الفارسي في المركز الرابع، مسجلاً زمناً قدره 3.56.48 ساعات. وتلاه في المركز الخامس الفارس سيف أحمد المزروعي ممتطياً »راكان«، مسجلاً زمناً قدره 3.57.00 ساعات.

واحتل الفارس أحمد يوسف البلوشي المركز السادس مسجلاً زمناً قدره 3.58.05 ساعات. وجاءت في المركز السابع الفارسة فاخرة حميد المهيري مسجلة زمناً قدره 4.04.04 ساعات.

وشهدت المرحلة الرابعة والأخيرة لمسافة 18 كيلومترا »اللون الابيض« صراعا بين المتصدرين تمكن من خلاله الفارس عبد الله المري من انتزاع اللقب وتتويجه بطلاً بجدارة.

 

حمدان بن محمد: »برينسيسة« بطلة والمري خبرة

 

أشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، بأداء الفرس »برينسيسة«، وقال إنها أثبتت قوتها وجدارتها، مضيفاً أنه تعرف على مستواها خلال التدريبات وتوقع أن تحقق نتيجة إيجابية خلال هذا السباق.

وقال سموه في تصريحات تلفزيونية، إن المنافسة خلال السباق كانت قوية، وكل خيل في الميدان كان يشكل خطورة، مشيراً إلى أن الموسم لا يزال في بدايته، ولم تكتمل جاهزية الخيول بعد.

وأشاد سموه بخبرة الفارس عبدالله غانم، حيث لم يقع في الخطأ الذي وقع فيه معظم الفرسان بزيادة السرعة في المراحل الأولى، مضيفاً أنه طلب من الفارس تهدئة السرعة في المرحلة الأولى، والسير خلف مجموعة الصدارة.

وأضاف سموه، إن زيادة السرعة خطأ مشترك بين المدربين والفرسان مثل ما الفوز يكون مشتركاً بينهما، مضيفاً، إن الخيول حيوانات لا تستحمل الضغط، والذي يمكن أن يتسبب في ضررها وخروجها من السباق. واختتم سموه حديثه بأن الفرس »برينسيسة« سوف يتم تأهليها وتدريبها لسباقات أقوى، ولم يستبعد سموه مشاركتها في سباقات لمسافة الــ 160 كيلو متراً.

وأشاد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بالرجيم القاسي الذي اتبعه مسعود محمد مذيع قناة ياس، حيث تمكن من إنقاص وزنه خلال 10 أيام من 101 إلى 89 كلغم. وأكد مسعود بأنه توقف عن الأكل، ولم يبدأ تدريباته الرياضية بعد.

وطالبه سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم بالوصول إلى الوزن المثالي وهو 80 كلغم. وقال سموه إن الوزن يتوقف لأيام ثم يبدأ في النزول خلال 5 أيام. وأعرب مسعود عن ارتياحه لنصائح سموه معلناً عن بلوغ الوزن المثالي قريباً.

DIEC Ride for Junior/Young Riders CENYJ- 120 KM in Dubai International Endurance City December 11,2015   Photo by Mohan

البطل المري: ” برينسيسة”  قادتني إلى الفوز

أهدى البطل عبدالله غانم المري إنجاز الفوز إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، مشيداً بتوجيهاته وتعليماته خلال مراحل السباق، مما قاده إلى الفوز ومنصة التتويج.

وأضاف قائلاً إنه فخور وسعيد بالفوز الذي تحقق بعد منافسة مثيرة.

وأشاد البطل بمستوى الفرس »برينسيسة« التي أهدته الفوز في المرحلة الثالثة بانطلاقتها القوية التي حسمت الصراع بينها والأقوياء في السباق. وأضاف قائلاً في تصريح عقب السباق إن »برينسيسة« حققت المركز الثالث في هذا الموسم، ولم يحالفها التوفيق في ميدان الوثبة.

وقال بأن شكل الفرس وأداءها خلال السباق كان ممتازاً، ولذلك جاءت المرحلة الأولى مريحة بالنسبة لها برغم صعوبتها. وقال إنه لم يتصدر في المرحلتين الأولى والثانية، وظل خلف الفرسان، إلى أن جاءت المرحلة الثالثة فأثبتت »برينسيسة« خلالها جدارتها لتقفز إلى الصدارة وتواصل سيرها لتتوج بطلة وتنال لقب السباق.

من جانبه أعرب صاحب المركز الثاني الفارس سعيد محمد خليفة المهيري عن سعادته ورضاه بالمركز الثاني في السباق، مشيداً بأداء الجواد »نابي دي كاسو«، وقال ان هذه أول مشاركة له داخل الإمارات. وعن السباق قال الفارس المهيري، إن المنافسة كانت قوية والسرعة كانت مرتفعة، الأمر الذي أثر على أداء الخيول وتسبب في خروج العديد منها. وقال المهيري إن المرحلة الثالث كانت الأصعب.

بدوره قال الفارس سيف أحمد المزروعي الفائز بالمركز الثالث، إنه استطاع خطف الصدارة في المرحلتين الأولى والثانية، إلا أن جواده »راكان« شعر بالإجهاد قليلاً في المرحلة الثالثة، ولم يرغب في الضغط عليه كثيراً، آملاً في تحقيق مركز أفضل في السباقات المقبلة على صهوة الجواد نفسه، على غرار إنجازه الأول خلال الموسم الحالي في الوثبة المتمثل بإحراز المركز الأول.

 

سباق ياس للقدرة لملاك الإسطبلات الخاصة اليوم بالوثبة

بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية، ينطلق اليوم على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة، سباق ياس لملاك الإسطبلات الخاصة (للمواطنين) لمسافة 100 كم، الذي ينظمه قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة بالتعاون مع نادي أبوظبي للفروسية تحت إشراف اتحاد الإمارات للفروسية وبرعاية مجلس أبوظبي الرياضي.

وقد سجل للمشاركة في السباق 80 فارساً وفارسة من جميع الإسطبلات الخاصة للمواطنين، وتم رصد جوائز عينية بواقع 5 سيارات للفائزين الخمسة الأوائل في السباق.

أعلن ذلك عدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية والسباق، وأكد أن تنظيم السباقين يؤكد الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ منصور بن زايد لرياضة فروسية الإمارات، وتأكيداً على التقدم الكبير الذي شهدته رياضة سباقات القدرة في الدولة من النواحي الفنية والإدارية والتنظيمية.

وأكد النعيمي اكتمال الاستعدادات في قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة لتنظيم السباق، وقال إن السباق الذي تبلغ مسافته 100 كم سيقام على مدى أربع مراحل أعطى لكل مرحلة لوناً، وتبلغ مسافة المرحلة الأولى »الزرقاء« 40 كم بعدها تنطلق المرحلة الثانية الصفراء »ومسافتها 25 كم، يعقبها فترة راحة، بعدها تنطلق المرحلة الثالثة« الحمراء »ومسافتها 19 كم، بعدها تنطلق المرحلة الرابعة والأخيرة« البيضاء »ومسافتها 16 كم.

وكان بطل النسخة السابقة من السباق الفارس سيف أحمد المزروعي الذي توج بطلاً للسباق على صهوة الجواد »هارون« من إسطبلات سلطان السبوسي لملاك الإسطبلات الخاصة للقدرة بزمن إجمالي 3,32,32 ساعات بمعدل سرعة إجمالي 28,23 كم في الساعة، وجاء في المركز الثاني الفارس الهندي بهوم سنج كيشان على صهوة الجواد »كيوراجونج أوك« من إسطبلات عبد الله القيسية بزمن إجمالي 3,32,40 ساعات .

 

محمد بن راشد يهنئ حمدان بن محمد

تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بالتهنئة عقب ختام السباق إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، بالإنجاز الذي حققه الفارس عبدالله المري من اسطبل فزاع 3 بانتزاع اللقب باقتدار، وكان سموه قد حرص على متابعة السباق منذ بداية انطلاقته، وحتى ختامه مع سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، وقدما النصح والإرشاد للفرسان الشباب.

 


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com