|  آخر تحديث ديسمبر 12, 2015 , 1:06 ص

مظاهرات في نيويورك: مرحبا باللاجئين وترامب إلى المزبلة


مظاهرات في نيويورك: مرحبا باللاجئين وترامب إلى المزبلة



احتشد مئات النشطاء امام فندق يملكه دونالد ترامب في وسط مدينة نيويورك لادانة دعوة المرشح الرئاسي الجمهوري المحتمل الى فرض حظر مؤقت على دخول المسلمين الى الولايات المتحدة.
وانتقد المحتجون بشدة تعليقات ترامب مرددين هتافات من بينها “مرحبا باللاجئين” و”ترامب إلى المزبلة”.
وأبلغت ليندا سارسور من الجمعية الامريكية العربية في نيويورك الحشد “إننا لا نطلب أي إحسان.. نحن نطلب الاحترام والكرامة الاساسيين اللذين نستحقهما جميعا هنا في الولايات المتحدة الامريكية.”

وجاء تصريح ترامب -الذي قوبل بانتقادات واسعة داخل الولايات المتحدة وخارجها- ردا على الهجوم الدموي في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الاسبوع الماضي والذي اطلق فيه زوجان مسلمان النار فقتلا 14 شخصا. وألغى ترامب يوم الخميس رحلة مزمعة الى اسرائيل وسط الضجة التي اثارتها تعليقاته.
وقال بعض المحتجين ان تعليقات ترامب في حين انها اكثر صراحة إلا انها لا تختلف كثيرا عن تصريحات لساسة اخرين يدعون الى فرض قيود على اللاجئين السوريين الذين يريدون الاستقرار في الولايات المتحدة.
وحذر اخرون من ان تعليقات ترامب المثيرة للانقسام ستعمل فقط على تكثيف موجة من رهاب الاسلام.

وقال سكاندا كاديرجمار (27 عاما) “الضرر الذي أحدثه (ترامب) بالفعل كبير جدا” مشيرة الى تقارير عن تهديدات متزايدة ضد المسلمين. واضاف قائلا “دونالد ترامب هنا ليصب البنزين على تلك الحرائق.”
وقال مسلمون شاركوا في الاحتجاج انهم يخشون زيادة في الهجمات والتمييز ضدهم في اعقاب هجوم سان برناردينو مثلما حدث في اعقاب الهجمات التي شنتها القاعدة في 11 سبتمبر 2001.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com