|  آخر تحديث نوفمبر 18, 2020 , 20:05 م

“الصحة السعودية” تنفذ أنشطة وفعاليات للتوعية بمضادات الميكروبات


“الصحة السعودية” تنفذ أنشطة وفعاليات للتوعية بمضادات الميكروبات



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

تنفذ “الصحة” ممثلة في الإدارة العامة للرعاية الصيدلية أنشطة وفعاليات توعوية وذلك تزامناً مع الأسبوع العالمي للتوعية بمضادات الميكروبات وذلك في جميع المستشفيات والمراكز الصحية خلال الفترة من 18الى 24 نوفمبر 2020م، تحت شعار “عزيزي الصيدلي.. متحدون للحفاظ على مضادات الميكروبات”.

وتهدف هذه الفعاليات إلى وقف المزيد من ظهور وإنتشار أشكال العدوى المقاومة للأدوية، مع تصاعد المقاومة التي تواجهها مجموعة متزايدة من الأدوية، إضافة إلى التركيز على دور الصيادلة في المستشفيات، وأهميته في التقليل من الإستخدام الخاطئ للمضادات الحيوية.

 

كما تهدف هذه الأنشطة إلى تعزيز الفهم العالمي في كل عام حيث يصبو الأسبوع العالمي للتوعية بشأن مضادات الميكروبات إلى إذكاء الوعي بمخاطر مقاومة مضادات الميكروبات على الصعيد العالمي وإذكاء الوعي على المستوى العالمي بأهمية هذا الأسبوع العالمي.

جدير بالذكر أن مقاومة مضادات الميكروبات تحدث عندما تكتسب البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيليات مقاومةً لتأثير الأدوية، مما يزيد من صعوبة معالجة الأنواع الشائعة من العدوى ويؤدي إلى تفاقم مخاطر إنتشار الأمراض والإعتلالات الوخيمة والوفاة.
كما أن هناك عوامل عديدة أدّت إلى تفاقم خطر مقاومة مضادات الميكروبات حول العالم، من بينها الإفراط في إستخدام الأدوية وإساءة إستخدامها لدى الإنسان وفي قطاعي الماشية والزراعة، فضلاً عن الإفتقار إلى المياه النظيفة ووسائل الإصحاح والنظافة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com