|  آخر تحديث أكتوبر 18, 2020 , 21:02 م

المؤتمر الدولي “غذائي علاجي” للعمل التطوعي يختتم فعاليته في يوم الغذاء العالمي


المؤتمر الدولي “غذائي علاجي” للعمل التطوعي يختتم فعاليته في يوم الغذاء العالمي


رشا ابو العز – متابعات 

 

 

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي رعاة الله، ان “كل المؤسسات والقطاعات مشاركة في حماية أفراده.. ستبقي الصحة أولوية ومسؤلية”.


وبرعاية كريمة من الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان اختتمت أمس السبت فعاليات النسخة السادسة علي التوالي من المؤتمر الدولي “غذائي علاجي للعمل التطوعي” الذي ينظمه فريق الغاف التطوعي والتابع لمركز الطارق للتأهيل والتوحد في فندق أرماني ببرج خليفة بحضور الشركاء الإستراتجيين للمبادرة وقد ضم المؤتمر مجموعة فعاليات وأنشطة طبية إضافة لمحاضرات وجلسات، قدمها كوكبة من الأطباء والإختصاصيين في مجال التغذية في مواضيع صحية حملت الفائدة للمشاركين من الأطباء والفنيين في المجال الطبي كمؤتمر علمي طبي.

وتزامنا مع يوم الغذاء العالمي الذي صادف تاريخ 16/10/2020 وقد حصل برنامج الغذاء العالمي علي جائزة نوبل للسلام عن دوره الهام في مساعدة الملايين من الأشخاص ،وإعتبارا لأن العمل التطوعي أحد أهم ركائز التطوير المجتمعي وتعزيزا لثقافة التنمية المستدامة لبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة من خلال دعم المؤسسات الحكومية وتطوع الموظفين بها لدعم أصحاب الهمم والتوحد بثقافة التغذية العلاجية السليمة.
وأكد الحضور على أهمية المؤتمر وما خرج به من نتائج مثمرة تركت أثراً عظيماً في نفوسهم، مثمنين جهود إدارة مركز الطارق للتأهيل والتوحد وكوادره في تنظيم هذا النوع من الفعاليات المحلية والعربية المؤثرة في المجالات الإنسانية والخيرية والاجتماعية.
وأختتم المؤتمر بكلمة المستشار طارق سيف وتكريمه للدول المشاركة من السفراء والقناصل ، إلى جانب عدد من ممثلي الشيوخ والشركاء الاستراتيجيين والجهات والمؤسسات الراعية.
وأوضح الأمين السفير المستشار طارق آل سيف أنه وفي ظل إهتمام الحكومة الرشيدة إلى ان الدراسات التي اطلقها المركز بالتعاون مع الوزارة قد تم اعتمدها وتطبيقها في أوروبا والولايات المتحدة الامريكية، وتم اكتشاف فحوصات تستطيع اكتشاف التوحد في سنة مبكرة جدا، والتدخل المبكر لعدم تطور السلوكيات السيئة، بالعمل علي تعديل البرنامج الغذائي.

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com