|  آخر تحديث أكتوبر 15, 2020 , 12:58 م

تدريب 35 عضو في بيت شباب الاحساء الإعلامي على إعداد التقارير الإعلامية


تدريب 35 عضو في بيت شباب الاحساء الإعلامي على إعداد التقارير الإعلامية


 

الأحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

عُقد لقاء خاص لأعضاء بيت شباب الاحساء الإعلامي التابع لهيئة الصحفيين السعوديين بعنوان ( إعداد التقارير الإعلامية )لمدة يومّي الاثنين والثلاثاء الموافق13/10/2020-12 في تمام الساعة الرابعة والنصف الى السابعة والنصف مساءً والذي قدمها الاستاذ خالد بن محمد البووشل مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي في أمانة الاحساء في قاعة الجوهرة الحميان مقر الهيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء في مدينة المبرز.

 

 

تناول بووشل محاور أساسية في إعداد التقارير الإعلامية وهي مكونات التقرير الميداني،طريقة الرفع من قيمة التقرير،طريقة التعامل مع المشكلات الطارئة

قال أن هناك ضوابط رئيسية لكتابة التقارير الإعلامية من أهمها:

-ماهي الغاية التي تريد تحقيقها على المدى البعيد
-الهدف المراد تحقيقة الآن
-ماهو الجمهور المستهدف

ووضح كل نقطة منهما وفصلهما بطريقة نموذجية مع الاندماج الشديد من قِبل الافراد ، فشرح بووشل كيف تطيل المادة الإعلامية و هي باختصار كل مايُلبي احتياجات الجمهور ونقل المعلومة بمصداقية وواقعية والصورة مهمة جدا لنقل التقرير وهي بألف كلمة.
كما أشار ان العنوان يكون مختصر ولايزيد عن سبعة كلمات مع مراعاة ان يكون جذاب ومثير والمقدمة لابد ان تجيب على ٣او ٢ من الأستفهامات الستة وهي (ماذا؟ ومن؟ ومتى؟ وأين؟ وكيف؟ ولماذا؟).

 

 

وأختتم خالد بووشل اللقاء بمراجعة كل المحتوى الإعلامي حيث شكر هيئة الصحفيين والقائمين عليها كما اثنى على مدير هيئة الصحفيين السعوديين الأستاذ ( عادل الذكرالله ).

أضاف المتحدث الرسمي في أمانة الأحساء ان هيئة الصحفيين ابوابها مفتوحه لأي شخص ومن ثم كرمت القائدة بتول السياحي ونائبها عبدالله الشعيب مدير العلاقات العامة والمتحدث الرسمي في أمانة الاحساء خالد بووشل.

 

وعبر مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء (عادل بن سعد الذكرالله) عن شكره للأستاذ خالد بن محمد بووشل وشكرَ المنظمين والشباب والشابات الإعلاميين حيث ختم مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء كلمته “انتم إعلام المستقبل أنتم الجيل القادم ونحن نفخر بكم “.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com