|  آخر تحديث أكتوبر 10, 2020 , 15:56 م

366 ألف ريال حصيلة مزاد نادي الصقور السعودي


366 ألف ريال حصيلة مزاد نادي الصقور السعودي



 

الاحساء
زهير بن جمعه الغزال

 

 

 

نجح مزاد نادي الصقور السعودي، والمُقام على أرض مهرجان الملك عبدالعزيز في ملهم شمال مدينة الرياض، من رفع شدة المنافسة بين الصقارين، إذ بلغت مبيعات صفقات “الصقور” نحو 366 ألف ريال.
وجاءت المنافسة على بطاقة المزاد الأولى قوية على “فرخ شاهين” للطاروح فلاح سحمان السبيعي، يصل طوله إلى 15 إنشًا وربع، ووزنه 970 جرامًا، وقد تم طرحه في منطقة الجبيل بالمنطقة الشرقية، وظفر به ضيف الله الحارثي بقيمة 110 ألف ريال.
وبقيمة 125 ألف ريال، استحوذ أحمد المطيري صفقة الصقر الثاني “فرخ شاهين”، للطاروح بلقاسم أحمد المقعدي وشركائه، والذي تم طرحه في محافظة القنفذة بالمنطقة الغربية، ويبلغ وزنه 945 جرامًا، وطوله 15 إنشًا وعرضه 15 إنشًا وربع.
بعدها جاء الدور على الصقر الثالث ” فرخ شاهين ” للطاروح منصور عوض العنزي، بطول 15 إنشًا وعرض 15 إنشًا ونصف الإنش، وبوزن 910 جرامًا، وتم طرحه في منطقة الدبدبة، وحظي به ضيف الله الحارثي بمبلغ 75 ألف ريال.

 

 

 

وظفر خالد الخالدي في ختام مزاد نادي الصقور السعودي بـ “شاهين قرناس” بقيمة 56 ألف ريال، للطاروح نواف عتيق الحربي، وقد تم طرحه ببلدة الرايس الساحلية الواقعة ضمن نطاق منطقة المدينة المنورة، وهو بطول 15 إنشًا وعرضه 15 إنشًا وربع، ووزنه 960 جرامًا.
ويشهد مزاد الصقور تنافساً تصاعديًا، يذكر أن القيمة الأعلى في اليوم الأول كانت بـ 106 ألف ريال لـ “شاهين قرناس” وهو من نصيب الأمير عبدالله بن سلطان بن عبدالله آل سعود، فيما شهد اليوم الثاني صفقة مميزة على صقر “فرخ شاهين” للطاروح سليمان حمدان المحمادي، إذ بلغت قيمته 155 ألف ريال، ذهبت للصقّار محمد البلوي، وهو السعر الأعلى قيمة حتى الآن في المزاد.
ويهدف مزاد نادي الصقور السعودي الذي يستمر حتى الخامس عشر من نوفمبر المقبل إلى دعم الاستثمار في مجال الصقور وتنظيم آلية بيع وشراء الصقور وتطوير مزادات الصقور والارتقاء بمستوى أدائها داخل المملكة، وتعزيز هواية الصيد بالصقور ودعم المهتمين بها.
وحقق مزاد الصقور الأول من نوعه على مستوى المملكة العربية السعودية، نتائج لافتة على صعيد أسعار الصفقات، إذ تجاوزت سقف مبيعاته في الأيام التشغيلية الثلاث 900 ألف ريال، مع توقع تصاعدها خلال أيام المزاد المقبلة إن شاء الله.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com