|  آخر تحديث سبتمبر 11, 2020 , 19:44 م

الكاتب يوسف العزاوي ضيف “صحيفة ولايف”


الكاتب يوسف العزاوي ضيف “صحيفة ولايف”



عبر برنامج صحيفة ولايف استضاف الكاتب عبدالله صباح الكاتب يوسف العزاوي بكالوريوس علوم حاسبات 2017، أول كتاب صدر له حمل أسم قد رزقت حبها 2019.

الكتاب الثاني حديث السعادة 2020، مؤسس دار ومكتبة old book 2016.

 

 

يقال إن الكتاب الآن أكثر من القراء
كيف أستطاع الكاتب يوسف العزاوي ان يضع لمسته مالذي ميزه عن البقية ؟

 

  • كثرة الكُتاب شيئ جيد كونه مؤشر جيد على قدرة القارئ ان يرتقي لمرحلة أعلى وهي الكتابة، لكن الموضوع المفصلي هو ماذا تقدم أنت ككاتب؟ نحن ككُتاب أو صحفيين أو مثقفين بشكل عام تقع على عاتقنا حمل وحمل كبير وهي مسؤوليتنا تجاه مجتمعاتنا العربية بتقديم محتوى هادف ولائق يرتقي بعقل القارئ يقدم النصح له ويساعده على ترقية حياته للأفضل، مبتعدين عن المحتوى الفارغ وبلا معنى، وماهو ما وقع على عاتقي الاخذ بتحليل مجتمعي وبلدي واين مشاكله وتقديم حلول بسيطة وسلسة للقارئ وهذا ما تميزت به عن الأخرين وهذا ما أدعو إليه زملائي ان يكتبوا بهذا المجال.

 

 

 

أين يضع نفسه الكاتب يوسف بين أسماء الكتاب ؟

 

  • أخذت عهدًا على نفسي أول ما أصدرت “قد رزقت حبها” بأن نجاحي مرهون بقارئ واحد يخبرني أنه أستفاد من كتابي وأنه ما كتبته غيره للأفضل، ومئات الشباب والشابات راسلوني وأبدوا حبهم للكتاب واستفادتهم منه هذا نجاحي الحقيقي الصراحة فأنا لا أضع نفسي في مقارنة أحد. أنا أكتب ما يمليه عليّ ضميري وواجبي تجاه اخوتي واخواتي من نصح وارشاد.

 

ماهي الإضافات التي أضافها يوسف العزاوي في الكتابة
( في حال لا يوجد إضافات ماذا يتمنى الكاتب يوسف العزاوي ان يضيف في عالم الكتابة )

 

  • صراحة أنا كل همي هو ان أقدم وأضيف محتوى أدبي جيد ذو قيّم فكرية عالية ومحتوى نظيف يسمو ويرتقي لتقديم أدب ذو قيم أخلاقية عالية يرتقي بها المجتمع إلى الأفضل، مثل الكتب الأدبية التي تربى عليه أبائنا وأجدادنا مثل الرافعي والمنفلوطي.

 

 

هل قد رزقت حبها ام أنه مجرد أسم من وحي الخيال والتمني ؟

 

 

  • أسم كتاب “قد رزقت حبها” هو لغز تركت القارئ يفكه ويستنتج حله عن طريقة القراءة وربط المواضيع مع بعضها البعض، أكيد له معنى وهو حديث للرسول عليه الصلاة والسلام وهو أحد مواضيع الكتاب.

 

 

ماهو مفهوم حديث السعادة لدى الكاتب يوسف العزاوي ؟

 

السعادة هو سر الحياة الذي يبحث عنه الجميع والحياة لا تعطي لأحد سرها الا من يبحث عنها فالسعادة لغز يجب ان يبحث كل واحد منا بنفسه كونها تختلف من شخص لآخر ، وكتاب حديث السعادة هو محاولة لمساعدتك للبحث عن سعادتك الخاصة وقطع رحلات طويلة بين اركان السعادة الأساسية وتحديد وجهتك القادمة وكشف اين تقع سعادتك.

 

 

ماهي المشاكل التي تواجه الكاتب في طباعة الكتاب ؟

 

  • ان الأنسان عدو ما يجهل، يجب على الكاتب ان لا يستعجل في عملية النشر وينتظر ويراقب زملائه من الكُتاب ويبحث عن دار جيدة تكون كفوءة في إيصال كتابه وتواجده في المعارض الدولية، اما صعوبات فهو يقدر ان يتجاوزها بالصبر والرؤيا البعيدة.

وفي الختام شاكرين لكم إطلاعكم انتظرونا في حلقة البث المباشر كي نكمل هذا الحوار الممتع.

 

 

 

الحوار من إعداد وتقديم الكاتب عبدالله صباح
رسم اللوحة ود خالد


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com