|  آخر تحديث نوفمبر 12, 2015 , 14:42 م

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج القيادات النسائية


تنظمه مؤسسة دبي للمرأة

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج القيادات النسائية



أعلنت شمسة صالح المديرة التنفيذية لمؤسسة دبي للمرأة عن انطلاق المرحلة الثانية من برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي الذي تنظمه مؤسسة دبي للمرأة السبت المقبل وحتى 19 نوفمبر الجاري بإمارة رأس الخيمة.

وجاء ذلك خلال الطاولة المستديرة التي نظمتها مؤسسة دبي للمرأة في مقر نادي دبي للسيدات للإعلان عن الحدث، مشيرة إلى أن النجاح الذي حققه البرنامج جعل المؤسسة تنظر في إمكانية إعادة تنظيمه مرة أخرى برؤية جديدة ومتطورة تتفق واحتياجات المرأة الإماراتية من خلال تقييم نتائج البرنامج بجميع مراحله.

وأضافت شمسة إن برنامج «القيادات النسائية للتبادل المعرفي» يستهدف تمكين ورفع قدرات المرأة الإماراتية عبر تبادل المعارف الخاصة بأساليب القيادة المستدامة والتفاعلية، والتعرّف إلى أحدث أبحاث القيادة والتواصل بين الثقافات.

وأفادت بأن رئيسة مؤسسة دبي للمرأة سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم كانت قد أطلقت هذا البرنامج تأكيداً لنجاح البرامج القيادية واستحقاق الإماراتيات لشغل مناصب عليا وزيادة مشاركاتهن محلياً ودولياً.

وأشارت إلى أن البرنامج يسعى لتقديم نموذج مشرف للقيادات النسائية على مستوى الدولة وإبراز صورتها الحقيقية على المستوى الخارجي، والاطلاع على أفضل التجارب وبناء العلاقات والقدرات الإدارية، خصوصاً بعد نجاح دورتيه الأولى والثانية، حيث تلقى منذ انطلاقته حتى دورته الثالثة 300 سيرة ذاتية لقيادات يرغبن في الالتحاق بالبرنامج، فيما وصل عدد المشتركات حتى الدورة الثالثة إلى 66 مشتركة.

 

ولفتت إلى أن المؤسسة تعمد إلى تطوير محتوى البرنامج وسد الثغرات من خلال دراسة نتائج كل مرحلة، مشيرة إلى أنه ساهم في التبادل المعرفي مع قيادات نسائية من السويد التي تعد الأولى في سد الفجوة بين الجنسين والمساواة بينهما، كما عرف هؤلاء السيدات بعادات وتقاليد المجتمع الخليجي بشكل عام والإماراتي بشكل خاص من خلال الاحتكاك المباشر بينهما، والزيارات الميدانية لمختلف الأماكن ومن ضمنها الأماكن التراثية في دبي وأهم معالمها مثل برج خليفة وغيره من معالم دبي الحضارية البارزة.

وقالت حصة تهلك مدير إدارة تطوير المشاريع والبحوث بمؤسسة دبي للمرأة أن البرنامج يتضمــن مرحلتيــن الأولى أقيمت في الســويد بيــن مدينتــي كليبــان ومالمو الســويدية خــلال الفتــرة 31 مايــو إلــى 7 يونيــو من العام الجاري، والثانيــة ستقام داخل الدولة في الفتــرة من 14 إلى 19 نوفمبــر الجاري.

 

وأضافت تهلك إن قائمة المشاركات تضم 12 ســيدة إماراتية، ينتمين إلى مجــالات أعمــال متنوعــة فــي القطاعيــن العــام والخــاص، لاســيما أن هــذا التنــوع يشــكل جوهــر الهــدف مــن البرنامــج، لافتة إلى أن هناك معايير يتم على أساسها اختيار المشاركات مثل شرط أن تكون مواطنة إماراتية منخرطة في الحياة المهنية ولديها خبرة لا تقل عن 5 سنوات، على أن تكون قيادية وتدير فريق عمل، وتتمتع بمهارات قيادية وقدرة عالية على تبادل الخبرات.

وأكدت المشاركات في برنامج القيادات النسائية للتبادل المعرفي مدى استفادتهن من البرنامج الذي صقل شخصيتهن وطور خبراتهن المعرفية واستكشاف مهاراتهن القيادية من خلال توفير بيئة عمل تشاركية وتفاعلية لهن، وإعطائهن فرصة استثنائية لتمثيل دولتهن بالإضافة إلى تعميق وتعزيز العلاقات المهنية والتعرف على أفضل الممارسات الدولية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com