|  آخر تحديث أكتوبر 3, 2019 , 15:28 م

الأمن والأمان إماراتي


الأمن والأمان إماراتي



 

بقلم: نبيل حريبي الكثيري

 

 

نعمة الأمن والأمان مطلب كلِ انسان، وغاية كل شعب، وكل دولة، ونعمة الأمن التي كانت أولَ دعوةٍ لأبينا الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام، حينما قال: (رَبِّ اجْعَلْ هَـَذَا بَلَداً آمِناً وارزق أهله من الثمرات) .. فقدّم إبراهيم نعمة الأمن، على نعمة الطعام والغذاء، لعظمها وخطر زوالها.

سعت قيادتنا الرشيدة منذ تأسيس الاتحاد على يد المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان طيب الله ثراه واخوانه حكام الامارات الى بناء بنية امنية قوية للامارات عبر تعاونها مع المجتمع الدولي على إرساء مبادئ العدل والتسامح والمساؤاة بين جميع الشعوب والاعراق.

 

 

واستطاعت قادتنا الحكماء على مر السنين من جل بلدنا بعيدا عن أي مهاترات او مقامرات ضعفاء النفوس عبر إقامة العلاقات الدبلوماسية المتكافئة مع جميع شعوب الأرض عداء الكيان الصهيوني والانظمة الغير شرعية، وجعلوا لنا موضع في صدارة دول العالم في كافة مناحي الحياة.

 

 

ما تمر به المنطقة في العقد الأخير مأساوي بكل ما للكلمة من معنى فقد فقدت عددا من الشعوب العربية وشعوب المنطقة امنها وامانها واستقلالها وأصبحت أراضيها واجوائها وبحارها الإقليمية مرتعا للعصابات والمليشيات والحشود والأحزاب الارهابية المدعومة من مثلث الإرهاب في المنطقة قطر،تركيا،ايران بالمال والخبراء العسكريين والمرتزقة والسلاح بما فيه الصواريخ والطائرات المسيرة عن بعد.

 

مما لا شك فيه ان الامارات ضلع أساسي من اضلاع الدول المتحالفة شرعيا على مكافحة الإرهاب بكل انواعه سؤا إرهاب الدول كما ذكرتها أعلاه او إرهاب مليشياتها كالحوثي والحشد الشعبي وحزب الشيطان والقاعدة والدواعش والذين تكاثروا ولا هم لهم الا تدمير مقدرات وامن وامان دول الخليج العربي.

دولتنا قوية باذن الله والامن والأمان اهم اجندتها لحفظ المواطنين والمقيمين والزوار والسياح من أي ضرر قد يصيبهم، لذلك ضحى أبناء الامارات بعشرات الشهداء والجرحى في سبيل ذلك وفي سبيل إعادة الحق لاصحابه وإعادة اعمار اليمن، وتقديم المساعدات الإنسانية، في اليمن الشقيق بالمشاركة في التحالف العربي يقيادة المملكة العربية السعودية وبالتعاون مع الأمم المتحدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com