|  آخر تحديث سبتمبر 30, 2019 , 13:35 م

محمد بن سلمان: أفضل الحل السياسي للأزمة مع إيران


في مقابلة خاصة مع قناة CBS

محمد بن سلمان: أفضل الحل السياسي للأزمة مع إيران



أكد ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان بأنه يتفق مع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في أن إيران قامت بعمل يشبه “إعلان حرب” وأنه يفضل الحل السياسي للأزمة مع إيران.

وفي مقابلة خاصة له مع قناة CBS، أشار ولي العهد السعودي إلى أنه يأمل بألا يكون العمل العسكري ضرورياً ضد إيران، وبأنه يفضل الحل السياسي.

 

 

وحذّر ولي العهد من أن النفط سيصل لأسعار خيالية إذا لم يجتمع العالم لردع إيران، قائلا: “إذا لم يتخذ العالم موقفا قويا لردع إيران سنرى المزيد من التصعيد”. ورداً على سؤال لمراسلة الشبكة نورا أودينيل بشأن قصف منشأة أرامكوا بطائرات بدون طيار وصواريخ كروز صناعة إيرانية ، قال الأمير محمد بن سلمان إن هجوم 14  سبتمبر ضرب قلب صناعة الطاقة العالمية، حيث أنه أعاق انتاج 5ر5 بالمئة من انتاج الطاقة التي تحتاجها الولايات المتحدة والصين والعالم أجمع.

 

 

وحول الوضع في اليمن، نوّه ولي العهد  السعودي إلى أن الحل السياسي سيكون أسهل في هذا البلد إذا أوقفت إيران دعمها للميليشيات الحوثية.  كذلك أوضح الأمير محمد بن سلمان أن جريمة مقتل المواطن السعودي جمال خاشقجي مؤلمة جدا، وسيحاسب كل مسؤول عنها، مؤكدا أن العدالة ستأخذ مجراها؟


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com