|  آخر تحديث مايو 2, 2019 , 21:46 م

#محمد_بن_زايد: #التطوّع وجه مشرق من أوجه تآزر مجتمع #الإمارات


التقى فرق التطوّع في الأولمبياد الخاص «أبوظبي 2019»

#محمد_بن_زايد: #التطوّع وجه مشرق من أوجه تآزر مجتمع #الإمارات



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن التطوع وجه مشرق من أوجه تآزر مجتمع الإمارات وحيويته، موضحاً أن العمل التطوعي يمثل نهجاً حضارياً يتميز به مجتمع الإمارات، وتجسيداً للتكاتف والتعاون بين أفراده كافة، وضمن مختلف مؤسساته، ويرتبط ارتباطاً وثيقاً بكل معاني الخير والعطاء.

جاء ذلك خلال لقاء سموه، أمس، في نادي ضباط القوات المسلحة، قادة فرق التطوع في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية «أبوظبي 2019» الذي استضافته الدولة أخيراً.

وأعرب سموه عن شكره وتقديره لدور المتطوعين والجهود التي بذلوها وكانت أحد العوامل الرئيسة في نجاح استضافة الدولة للأولمبياد. وقال سموه: «كل الشكر والتقدير لجهود هذه الطاقات الشبابية المخلصة التي أسهمت في إيصال رسالة الإمارات إلى العالم لدعم أصحاب الهمم.. أنتم مكسب حقيقي وذخر للوطن».

 

وأكد سموه أن العمل التطوعي يكتسب أهمية كبيرة تؤثر بشكل إيجابي في حياة الفرد والمجتمع، ويمثل تجسيداً عملياً لمبدأ التكافل الاجتماعي، باعتباره مجموعة من الأعمال الإنسانية والخيرية والمجتمعية.

وأضاف سموه: «سعيد بشوفتكم.. أنتم نخبة من عيالنا وأبنائنا المقيمين بيننا.. بلادكم تفخر بكم.. شكراً على الجهود التي بذلتموها.. نحن نحتاج إلى قدرات الشباب من أمثالكم لنبني بلادنا».

وأعرب سموه عن تقديره لجميع المشاركين والمتطوعين في الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية «أبوظبي 2019»، وغيرها من الفعاليات التي جسّدت قيم التعاون، ما أسهم في نجاح الفعاليات كافة التي نظمتها الدولة.

 

 

من جانبها، قالت أميرة المحرمي، مديرة إدارة المتطوعين في الأولمبياد الخاص ــ بالنيابة عن المتطوعين ــ : «تشرفنا بهذا اللقاء المفاجئ مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي ترك أثراً جميلاً ورائعا لدى المتطوعين».

وأضافت: «نفخر ونعتز بالإسهام في نجاح استضافة دولة الإمارات الأولمبياد الخاص للألعاب «أبوظبي 2019»، ونحن سعداء بإتاحة الفرصة لنا لنكون جزءاً من منظومة الجهود التي أسهمت في إيصال رسالة دولة الإمارات ومبادراتها الإنسانية بشأن دعم أصحاب الهمم وتمكينهم في مختلف دول العالم».

وأكدت أهمية ترسيخ العمل التطوعي نهجاً وممارسةً، وتعزيز قيم البذل والعطاء من أجل الآخرين، وقالت إن التطوع ركيزة مهمة في ثقافة التماسك المجتمعي، وسمة حضارية تجسّد رقي الشعوب.

حضر اللقاء معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، وزير التغير المناخي والبيئة، ومحمد مبارك المزروعي، وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي.

كانت دولة الإمارات قد استضافت أخيراً الأولمبياد الخاص للألعاب العالمية «أبوظبي 2019»، بمشاركة أكثر من سبعة آلاف و500 لاعب وثلاثة آلاف مدرب، يمثلون نحو 200 دولة، تنافسوا في الحدث الرياضي والإنساني الأكبر على مستوى العالم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com