|  آخر تحديث أبريل 8, 2019 , 13:11 م

مسرحية “صدأ” الإماراتية تفوز بجائزة أفضل عمل مسرحي في مهرجان شرم الشيخ


مسرحية “صدأ” الإماراتية تفوز بجائزة أفضل عمل مسرحي في مهرجان شرم الشيخ



فازت مسرحية “صدأ” لفرقة مسرح دبا الفجيرة بجائزة أفضل عمل مسرحي في إطار منافستها على جوائز محور “مسرح الشارع والفضاءات غير التقليدية” وذلك خلال مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الرابعة، الذي تنظمه وترعاه وزارة الثقافة المصرية، حيث تنافست الإمارات مع العراق وإسبانيا وعمان، لتنال الإمارات على الجائزة الكبرى مناصفة بينها وبين العراق، كما كرم المهرجان الأديب الإماراتي إسماعيل عبد الله الأمين العام للهيئة العربية للمسرح ورئيس جمعية المسرحيين.

والمسرحية الإماراتية الفائزة هي من تأليف أحمد عبد الله راشد، وإخراج إبراهيم القحومي، وتمثيل: أيمن الخديم، وعبدالله علي الخديم، وإشراف عام عبيد اللاغش رئيس جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح، حيث يرتكز العمل المسرحي عن قصص أفراد يعبرون عن مكنوناتهم الداخلية والأفكار التي تدور في ذاكرتهم من خلال لجوئهم إلى سكة قطار مهجورة عاقر .. لا حياة تدب فيها اتخذت منها فئة من الأشخاص ملاذاً لترمي بها همومها وتشتكي العقبات التي تعرقل حياتها وفي الختام تنتهي المسرحية في حوار بين بطليها فأحدهم يريد التغيير والآخر يريد أن يبقى الأمر على ما هو عليه.

وقال حمد الظنحاني رئيس لجنة المسرح في جمعية دبا للثقافة والفنون والمسرح: إن فوز الإمارات بجائزة أفضل عمل في أهم مهرجان مسرحي للشباب هو إنجاز جديد للمسرح الإماراتي الذي يتقدم خطوات نحو الإمام بفضل دعم القيادة الرشيدة للمسرح الإماراتي ودعم ورعاية سمو الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام لكافة المناسبات الثقافية في الفجيرة.

وأوضح الظنحاني أن العمل المسرحي الفائز “صدأ” تحقق نتيجة جهد كبير بذله كادر المسرحية من مؤلف ومخرج وممثلين واختيارهم لموضوع هام يمس قضايا الإنسان والمجتمع، ويغوص في قضاياها بشكل يعكس عناصر ذلك الموروث على حاضر الإنسان ومستقبله.

وأكد الظنحاني أهمية دور الممثل الإماراتي كسفير لبلاده في نقل الصورة المشرقة لدولة الإمارات ونشرها خلال مشاركاته خارج الدولة، مشيراً إلى أن المسرح يحمل رسالة حضارية وفكر تنويري يعزز حضور الوطن على الخريطة الثقافية العالمية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com