|  آخر تحديث أكتوبر 2, 2018 , 23:59 م

سفارة الدولة بعمّان تشارك وفد بلادها اختتام أعمال الحلقة النقاشية “دور الإعلام في التصدي للإرهاب”


سفارة الدولة بعمّان تشارك وفد بلادها اختتام أعمال الحلقة النقاشية “دور الإعلام في التصدي للإرهاب”



عمّان – بسام العريان

 

 

شاركت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة الاردنية الهاشمية يوم الثلاثاء، والوفد الاماراتي المكون من السيد محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين والمستشار عمر عليمات من المجلس الوطني للاعلام في مشروع توصيات الحلقة النقاشية البحثية السادسة حول دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، حيث اختتم المشاركون في الحلقة “التي عقدت في عمان بتنظيم من الهيئة العربية للبث الفضائي والأمانة العامة لجامعة الدول العربية فعاليات الحلقة التي استمرت يومين واقروا التوصيات والبيان الختامي التالي:

أولا : المؤسسات الإعلامية : التأكيد على تفعيل دور وسائل الإعلام العربية تجاه مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي والتطبيقات والألعاب الإلكترونية التي تنمي العنف وتروج للإرهاب.
ودعوة المؤسسات العربية الرسمية إلى تفعيل القوانين والنظم التي تؤمن المجتمعات العربية من تنامي العنف والأفكار الإرهابية.
واوصت بدعوة وسائل الاعلام العربية الرسمية والخاصة إلى تضمين برامجها بما يشيع ثقافة السلم الاهلي والعدالة الاجتماعية لإيجاد وعي مجتمعي يسهم في بناء الدولة العصرية .
كذلك التأكيد على وسائل الإعلام العربية الرسمية والخاصة عدم إتاحة الفرصة للكيان الصهيوني للظهور في برامجها المختلفة.

 

المؤسسات التربوية 

 

الطلب إلى المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الكسو) تعزيز التواصل مع الوزارات والمؤسسات التربوية العربية المعنية لترسيخ وتعزيز مفاهيم الوسطية والاعتدال لدى تلاميذ وطلاب المراحل الدراسية كافة.
ودعوة المؤسسات التربوية في الدول الأعضاء إلى ضرورة العمل على توعية الأطفال والشباب بأخطار التطبيقات والألعاب الإلكترونية التي تنمي العنف وتروج للإرهاب.
مؤسسات المجتمع المدني: تعزيز الشراكة المجتمعية لتبصير الرأي العام العربي بمسئولياته الأسرية للارتقاء بالوعي الثقافي للمجتمع وحماية أفراده من تأثير الأفكار الإرهابية والمتطرفة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com