|  آخر تحديث أغسطس 25, 2018 , 15:30 م

الأبعاد تنهي ترتيبات “المهرجان الدولي الثاني للإنتاج الفني”


تحت شعار المتنبي الإعلام كلمة

الأبعاد تنهي ترتيبات “المهرجان الدولي الثاني للإنتاج الفني”



وصلت الابعاد الثلاثة لتنظيم المعارض والمؤتمرات الترتيبات النهائية لتنظيم الحدث الابرز للمهرجان الدولي الثاني للانتاج الفني ومعرض القنوات وتجهيزات السينما وشركات الانتاج والذي تترأسه الأستاذة عبير جليح تحت شعار ( المتنبي الاعلام كلمة) وتقام فعالياته في الرياض.

وهو يركز الى الاعلام القديم الذي تمثل في الكلمة من خلال الشعر، وتم اختيار شعار المتنبي لأن شخصه يرمز للقوة والعزيمة والذي كان بواسطة الكلمة. يوجه الاعلام بلا ادوات كما هو الاعلام الجديد والذي يعتمد على العديد من الادوات في النشر.

الجدير بالذكر ان الجليح قد بدأت العمل عليه بدورته الاولى ولاقى الإشادة والنجاح كملتقى للانتاج الفني على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، والذي كان تحت رعاية كريمه من صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز امير المنطقة الشرقية.

 

وأكدت الاستاذة “عبير جليح” رئيسة المهرجان ان هذه الدورة تتميز بالعديد من المفاجآت التي يترقبها الكثير من رواد الفن سواء المنتجين او المبدعين في المجال الفني ومن ضمنها جائزة الانتاج الخاص ومعرض الانتاج الفني والذي يتميز بتنوع الشركات والقنوات المشاركة به كما سيتم منح جائزة المتنبي للاعلام تحت عنوان الاعلام كلمة والذي سيتم الاعلان لأهم الشخصيات على مستوى العالم العربي حيث سيمنح المهرجان هذه الجائزه.

 

كما سيستضيف المهرجان بهذه الدورة جمهورية مصر العربية والتي ستتمثل بوفد من المسؤولين والفنانين و المنتجين في مجال التلفزيون والسينما والموسيقى والغناء وقد تم توقيع اتفاقية تعاون بين المهرجان وبين اتحاد منتجين العرب والذي يترأسه سعادة الدكتور ابراهيم ابو ذكري وقد مثله النائب الاول للاتحاد الدكتور زياد خضر الرئيس التنفيذي للشركة الاردنية السعودية للبث الفضائي وتم الاتفاق بين الطرفين على التعاون المشترك فيما يخص الدولة الضيف و الجناح المصري ومشاركة نجوم الفن المصري وقد تم التوقيع بالقاهرة بعد الاجتماع التحضيري الذي تم بينهما.

هذا ويعد المهرجان الاول من نوعه بالمملكة العربية السعودية وهو خطوه هامه بالحراك الفني وخاصة انه تبنى هذا العام الحركة السينمائية تحت شعار نحو سينما عالمية، وسيتم تكريم نجوم الفن بالوطن العربي وتقديم منتدى بعنوان جودة الحياة ٢٠٢٠ على هامش المهرجان يشارك به نخبه من المتحدثين.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com