|  آخر تحديث فبراير 24, 2018 , 14:05 م

اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها الثانية للعام 2018


اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية في عجمان تعقد جلستها الثانية للعام 2018



محمد علي بن دافون – عجمان

 

عقدت اللجنة الدائمة للتنمية الاقتصادية التابعة للمجلس التنفيذي بعجمان جلستها الثانية للعام 2018 برئاسة سعادة م. عبدالله المويجعي ـ رئيس اللجنة، لبحث سبل سير العمل وآخر المستجدات بأعمال اللجنة، بحضور سعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي الامين العام للمجلس التنفيذي في عجمان ومروان آل علي مدير عام دائرة المالية في عجمان.

 

حضر الجلسة أعضاء اللجنة، فيصل أحمد النعيمي وسالم أحمد السويدي وعلي عيسى النعيمي ويافع عيد الفرج وصالح الجزيري ومروان عبيد المهيري ، وخولة الياسي مقرر اللجنة.
وفي بداية الجلسة رحب سعادة عبدالله المويجعي بالحضور، وتم إستعراض نتائج الاجتماع مع شركة “Invest bridge capital” وآليات التعاون المشترك، وأكدت الجلسة على ضرورة ايجاد منتجات ضمن صناديق استثمارية توفر مشاريع اقتصادية رائدة، كما أطلع أعضاء اللجنة على توصيات جهاز عجمان للرقابة المالية بشأن تطوير الأداء الحكومي فيما يخص زيادة المشاريع الاستثمارية لضمان نمو واستدامة مختلف القطاعات والترويج لأهم المشاريع الاستثمارية الكبرى التي تعتزم الامارة تنفيذها في مختلف المجالات.
وأكد أعضاء اللجنة على أهمية تنويع المشاريع الاستثمارية على المستويين الحكومي والخاص وكذلك أهمية الشراكة بين القطاعين لإيجاد مشاريع محفزة لرواد ورائدات الاعمال في مختلف القطاعات العقارية والسياحية والصحية والتعليمية وغيرها.
هذا وإطلع الحضور على دراسة حول عدد من النماذج الاستثمارية الكبرى على المستوى المحلي والدولي ودور ذلك في تحفيز ونمو كافة القطاعات وايجاد بيئة إستثمارية أمنة ومستدامة.

 

وتضمنت أعمال الجلسة استعراض منطقة الزوراء وأهم المشاريع القائمة والجديدة ومراحل تنفيذها، من وحدات عقارية متنوعة و إنشاء منطقة مارينا1 السياحية والتي تشتمل على جملة من الخدمات المخصصة لكافة أفراد العائلة وجهود القائمين على منطقة الزوراء في توفير العديد من الرياضات البحرية والتراثية وغيرها وتوفير حزمة من الخدمات لتكون منطقة الزوراء من اهم المناطق السياحية في الإمارة.
وخلال الجلسة تم تقديم تقرير حول المناطق الصناعية في إمارة عجمان، حيث أفاد التقرير بأهم المقومات التي تمتلكها المناطق الصناعية من ناحية تنوع المصانع وتوسط الامارة بين امارات الدولة، كما افاد التقرير عن عدد من متطلبات المناطق الصناعية لضمان نموها واستقطاب شركات ومصانع جديدة في الإمارة مع ضرورة تطوير البنية التحتية بشكل مستمر بما يتواكب من تطلعات اصحاب الشركات والمصانع.

 

وفي ختام أعمال الجلسة أثنى سعادة عبدالله المويجعي على جهود أعضاء اللجنة ودورهم في رصد متطلبات تنمية القطاع الاقتصادي واستدامته في الامارة من خلال بحث مختلف الملفات ورفع التوصيات اللازمة لتعزيز وزيادة المقومات وايجاد حلول لمختلف التحديات لاسيما في ظل الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com