|  آخر تحديث نوفمبر 3, 2017 , 1:34 ص

محمد بن راشد: الإمارات تولي اهتماماً لتطوير علاقاتها مع الدول الأفريقية


محمد بن راشد: الإمارات تولي اهتماماً لتطوير علاقاتها مع الدول الأفريقية



استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في قاعة المجلس في مدينة جميرا في دبي قبل ظهر أمس الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا والوفد المرافق، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي.

وتجاذب سموه والرئيس الضيف أطراف الحديث حول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها على مختلف الصعد خاصة في قطاعات الاستثمار والتجارة والاقتصاد والبنية التحتية. وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، خلال اللقاء أن دولة الإمارات تولي اهتماماً واسعاً في توطيد وتطوير علاقاتها مع دول القارة الأفريقية ومساعدتها في بناء بناها التحتية وإقامة مشاريع استثمارية مشتركة خاصة في قطاعات الزراعة والطاقة والبنى التحتية والسياحة، وذلك بما يحقق لجميع الأطراف المصالح الوطنية المشتركة وتعود بالخير على شعوب دولنا.

وإلى ذلك فقد أعرب الرئيس الرواندي عن رغبته وحكومة بلاده بالاستعانة بتجربة دولة الإمارات الناجحة في شتى القطاعات لاسيما المالية والاستثمارية والتقنية والبنية التحتية التي برعت فيها دولة الإمارات وخاصة دبي التي بهرت العالم بإنجازاتها الحضارية خاصة لجهة الطرق والجسور والأنفاق والمواصلات والتقنية الذكية.

حضر اللقاء سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومعالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، ومعالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، ومعالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، ومعالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومعالي محمد إبراهيم الشيباني المدير العام لديوان صاحب السمو حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان المدير العام لدائرة التشريفات والضيافة في دبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com