|  آخر تحديث أكتوبر 12, 2017 , 21:04 م

ملتقى أعمال الإمارات ولوكسمبورغ يبحث تأسيس شراكات


ملتقى أعمال الإمارات ولوكسمبورغ يبحث تأسيس شراكات



دعا الأمير غيوم، ولي عهد لوكسمبورغ الشركات الإماراتية إلى تأسيس شراكات اقتصادية واستثمارية مع الشركات اللوكسمبورغية، وتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة تخدم المصالح المشتركة، وتعود بالمنفعة لمجتمعي الأعمال في البلدين وخاصة في مجالات تقنية المعلومات والاتصالات والأمن الإلكتروني وأنشطة صناعة الفضاء.

وأكد ولي عهد لوكسمبورغ أن بلاده تشكل بوابة وحلقة وصل للتجار والمستثمرين الإماراتيين الراغبين بدخول سوق أوروبا الواعدة، حيث أن لوكسمبورغ تقع في وسط أوروبا مع وجود أكثر من 500 مليون مستهلك، مشيراً كذلك إلى أن بلاده ودولة الإمارات تتشاركان رؤية واحدة للمستقبل، وحريصتان على تعزيز التعاون الاقتصادي بينهما والاستفادة من الإمكانات الموجودة لدى الطرفين من أجل مستقبل مزدهر.

جاءت الكلمة خلال ملتقى الأعمال الإماراتي اللوكسمبورغي الذي نظمته أمس غرفة تجارة وصناعة دبي في مقرها. وأبدى ولي عهد لوكسمبورغ إعجابه بما حققته دبي من إنجازات اقتصادية رائدة جعلت منها وجهة فريدة لممارسة الأعمال في العالم، مبدياً حرص بلاده على نسج أفضل العلاقات الاقتصادية مع مجتمع الأعمال الإماراتي.

 

 

حضر الفعاليات هشام الشيراوي، النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة غرفة دبي، واتيان شنايدر، نائب رئيس وزراء لوكسمبورغ وزير الاقتصاد، وفرانسوا باوش، وزير التنمية المستدامة والبنية التحتية في لوكسمبورغ، وإليزابيث كاردوسو جورداو، سفير لوكسمبورغ لدى الدولة بالإضافة إلى مشاركة واسعة من رجال الأعمال من الإمارات ولوكسمبورغ.

وأكد هشام الشيراوي أهمية تعزيز العلاقات الاستثمارية الثنائية بين الإمارات ولوكسمبورغ، مؤكداً التزام غرفة دبي بتوفير كافة التسهيلات الممكنة التي تساعد المستثمرين على تعزيز نشاطاتهم، لافتاً إلى وجود رغبةٍ بين الجانبين لتعزيز أطر التعاون الاقتصادي والتجاري بما يخدم الأهداف المشتركة للطرفين.

وأشار إلى وجود فرص استثمارية مشتركة في قطاعات محددة يمكن أن تحقق الفائدة لمجتمعي الأعمال في الجانبين، معدداً قطاعات تكنولوجيا المعلومات والأقمار الصناعية والتكنولوجيا المالية والخدمات اللوجستية كأبرز القطاعات المرشحة للتعاون المشترك.

ولفت إلى أن تجارة دبي غير النفطية مع لوكسمبورغ بلغت في 2016 حوالي 94 مليون دولار، مشيراً أن التبادل التجاري الثنائي متنوع جداً ويغطي مجموعة واسعة من القطاعات والمنتجات، مضيفاً أن الآلات والمعدات الكهربائية والإلكترونية والمنتجات البلاستيكية والمعادن الأساسية هي أبرز المنتجات تصديراً من لوكسمبورغ إلى دبي.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com