|  آخر تحديث أكتوبر 12, 2017 , 12:26 م

فريق فخر الوطن التطوعي يشارك كبار السن يومهم العالمي


فريق فخر الوطن التطوعي يشارك كبار السن يومهم العالمي



نبيل الكثيري – ابوظبي

 

شكرت رئيس فريق فخر الوطن التطوعي عبير عبيد الضباح كل من شارك سواء بالحضور أو بالدعم المعنوي والإعلامي للفعالية التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للمسنين “وناستهم وناستنا” التي أقيمت صباح الأمس الاربعاء 11 نوفمبر 2017 في دار رعاية المسنين في الشارقة وشارك فيها 49 رجلا وامرأة من المسنين.

وأفادت الصباح ان الأعمال الإنسانية لا تنتظر مقابلاً لها، بل تنبع من القلب ومن رغبةٍ لدى الإنسان في العطاء والتضحية.

 

وأوضحت ان دوافع العمل التطوعي متعددة، أهمها الدافع الديني الذي ينبع من إحساس الإنسان المتدين بالواجب تجاه مجتمعه في أشكاله المتعددة وتجاه البيئة التي تحيط به والتي هي هبة من اللَّه سبحانه وتعالى، ومن الواجب المحافظة عليها وكل هذا إرضاء لوجهه الكريم وطمعاً في ثوابه العظيم.

واكملت، هناك جانب آخر هو ان يخفف العمل التطوعي لدى المتطوع نفسه من النظرة العدائية أو التشاؤمية تجاه الآخرين والحياة ويمده بإحساس وشعور قوي بالأمل والتفاؤل. كما أن التطوع يهذب الشخصيَّة ويرفع عنها عقلية الشح ويحولها إلى عقلية الوفرة مصداقاً للآية الكريمة (ومن يوقَ شحَّ نفسه فأولئك هم المفلحون) ففي العمل الوظيفي يتحدد للعمل بقدر ما يحصِّل العامل من مال ومنفعة ذاتية مادية بينما في العمل التطوعي لا حدود للعطاء.

وكان من بين من حضروا الفعالية سعادة سالم الشحي عضو المجلس الوطني والممثل سيف الغانم والاعلامي منذر المزكي وفرقة دبا الحربية بقيادة عبدالله الشاعر ومقدم البرنامج حسن المعلم وعدد كبير من متطوعي فريق فخر الوطن التطوعي.

وساهم عدد من المتطوعين بإحضار وتوزيع الهدايا والأكلات الشعبية على المسنين ومشاركتهم بممارسة بعض الألعاب الشعبية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com