|  آخر تحديث أكتوبر 11, 2017 , 9:19 ص

«أبيض الشباب» يتعادل مع النشامى ودياً


«أبيض الشباب» يتعادل مع النشامى ودياً



يلتقي مساء اليوم منتخب الشباب تحت 19 سنة مع نظيره الأردني في مباراة ودية ثانية، بعد أن تعادل الفريقان بهدف لمثله في تجربته الودية الأولى ضمن معسكره الداخلي الحالي المقام في دبي، الذي يواصل من خلاله تحضيراته لخوض تصفيات كأس آسيا 2018 تحت 19 عاماً، ضمن المجموعة الأولى التي ستقام في قرغيزستان خلال الفترة من 31 أكتوبر وحتى 8 نوفمبر المقبلين، بمشاركة البحرين وعمان ونيبال وقيرغيزستان. جاءت المباراة التي أقيمت على ملعب ذياب عوانة، بالخوانيج، مفيدة من نواح كثيرة، وتميزت بالتكافؤ بين الفريقين اللذين يستعد كل منهما للتصفيات النهائية لمجموعته، حيث تلعب الأردن في تصفيات المجموعة الخامسة مع إيران وفلسطين وسوريا.

 

سيطر طابع السرعة في الأداء على المباراة منذ بدايتها حيث بادر المنتخب الأردني بافتتاح التسجيل في الدقيقة 11 عن طريق معاذ العموري، قبل أن ينجح لاعب منتخبنا الوطني علي صالح في تعديل النتيجة بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 30 مستفيداً من كرة عرضية مررها له زميله خلفان حسن.

وقد شكلت تحركات، اللاعب علي صالح مصدر إزعاج لخط دفاع الأردن، وكاد أن يسجل الهدف الثاني ويمنح «الأبيض» التقدم بتسديدة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لتنتهي مجريات الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

 

مع بداية الشوط الثاني، أشهر حكم المباراة حسن البلوشي البطاقة الحمراء للاعب حمزة السيفي من المنتخب الأردني في الدقيقة 47 إثر تدخله القوي من دون كرة على اللاعب علي صالح، حيث أكمل «النشامى» المباراة بعشرة لاعبين ليفرض منتخبنا الوطني أفضليته في بعض فترات اللقاء من حيث الإستحواذ والإنتشار والوصول إلى مرمى المنافس سعياً لتسجيل هدف التقدم، خاصة في الربع الأخير من مجريات الشوط الثاني، الذي كثف منتخبنا من طلعاته الهجومية وحصل على عدد من الأخطاء والركلات الركنية في ظل التراجع الكبير للمنتخب الأردني، إلا أن المباراة إنتهت بالنتيجة ذاتها التي كان الشوط الأول قد انتهى عليها.

شهدت المباراة حضور مروان بن غليطة رئيس الاتحاد، ونائبه عبد الله ناصر الجنيبي رئيس لجنة دوري المحترفين وعدد من أعضاء اللجان الفنية والإدارية بالاتحاد وأولياء أمور اللاعبين الذين حرصوا على التواجد وتقديم الدعم المعنوي اللازم قبل دخول «أبيض الشباب» معترك التصفيات الآسيوية.

 

من جانبه، أعرب درولوفيتش بعد نهاية المباراة عن رضاه عن مستوى المباراة والأداء الذي قدمه اللاعبون وأظهروا من خلاله الروح العالية في القتال على الكرة والرغبة في تحقيق الإنتصار وعلى الرغم من نتيجة التعادل التي انتهت عليه المباراة إلا أنها نتيجة جيدة ومعنوية للاعبين.

واشار درولوفيتش إلى أن هناك تجربة ودية أخرى ستقام غداً أمام المنتخب الأردني، وسيعمل من خلالها الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني على تحقيق الإستفادة الكاملة منها قبل المغادرة إلى العاصمة الأوزبكية طشقند حيث المعسكر الخارجي الذي يسبق التصفيات الآسيوية.

 

دفع الصربي يوبينكو درولوفيتش مدرب منتخبنا الوطني للشباب بتشكيلة ضمت سالم خيري في حراسة المرمى، سيف عبد الرزاق، سلطان سعيد، مهند أحمد، خليل إبراهيم، نهيان عادل، عمر سعيد، خاد البلوشي، علي صالح، أحمد فوزي، وخلفان حسن، كما حرص خلال مجريات الشوط الثاني من المباراة، على إشراك عدد من اللاعبين الآخرين ومنحهم فرصة المشاركة بهدف الوقوف على جاهزيتهم الفنية والبدنية.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com