|  آخر تحديث أكتوبر 3, 2017 , 16:32 م

موسكو تكشف تكلفة إنتاج برميل النفط في روسيا


موسكو تكشف تكلفة إنتاج برميل النفط في روسيا



كشف أنطون إينيوتسين نائب وزير الطاقة الروسي عن أن كلفة إنتاج برميل النفط في روسيا، أحد المنتجين البارزين للخام في العالم، تتراوح ما بين 3 و8 دولارات.

ونقلت مجلة “أسبوع الطاقة الروسي”، وهي مجلة معنية بتغطية هذه الفعالية المنعقدة الأسبوع الجاري في موسكو، عن المسؤول الروسي قوله “إن كلفة الإنتاج المتدنية 3-8 دولارات للبرميل، وزيادة عمق الاستخراج كلها عوامل تمنح روسيا ميزة تنافسية عالية”.

وحافظت روسيا في العام 2016، بحسب إينيوتسين، ليس فقط على صدارة موردي الغاز العالمين، حيث تشكل حصتها 200% من إجمالي التوريدات العالمية من الوقود الأزرق، بل أيضا على صدارة موردي النفط، حيث بلغت صادراتها من الذهب الأسود 12% من الصادرات العالمية.

وكان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قد أعلن في مارس/آذار الماضي أن احتياطيات روسيا المكتشفة من النفط والغاز تكفي لأكثر من 50 عاما.

وأظهرت بيانات من وزارة الطاقة الروسية أن إنتاج روسيا من النفط الخام بلغ في سبتمبر/أيلول الماضي 10.91 مليون برميل يوميا، وهو أدنى بنسبة 3% عن مستواه في أكتوبر/تشرين الأول.

فيما بلغ إنتاج روسيا من الغاز الطبيعي 53.69 مليار متر مكعب الشهر الماضي، أو 1.79 مليار متر مكعب يوميا، مقارنة مع 54.2 مليار في أغسطس/آب الماضي.

 

المصدر: وكالات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com