|  آخر تحديث أغسطس 29, 2017 , 3:01 ص

60 شابا سيستفيدون من دورات تدريبية متخصصة في المسرح


من تنظيم جمعية الفن النشيط و بدعم من الإتحاد الأوروبي

60 شابا سيستفيدون من دورات تدريبية متخصصة في المسرح



آمال إيزة – وهران

 

 
سيكون قرابة 60 شابا على موعد بشهر سبتمبر المقبل بوهران عاصمة الغرب الجزائري , مع تكوينات مكثفة ودورات تدريبية تخص الفن الرابع أو أبو الفنون * المسرح* الدورات التي سيؤطرها و سيقدمها أساتذة و باحثون متخصصون في الفنون الدرامية و فنانون مسرحيون , وهي من تنظيم جمعية الفن النشيط – وهران- و التي يترأسها هشام بن عمارة .

 


بذات الشأن أفاد الفنان المسرحي سمير زموري أن الدورات التدريبية مدعمة من طرف الإتحاد الأوروبي و المشروع يترأسه و يديره آكلي أوعمارة .
وستفتتح الدورات بشهر سبتمبر المقبل مع الدخول الإجتماعي حيث ستتولى الأستاذة و الدكتورة المتخصصة في الفنون الدرامية بجامعة سيدي بلعباس برمانة سامية , تأطير ورشة الكتابة و كيف نحول نص أدبي إلى نصوص مسرحية .
أما الورشة الثانية فسيؤطرها الفنان و الممثل المسرحي سمير زموري ورشة الفن و التأويل والإنطلاق فوق خشبة المسرح.
أما الورشة التي تليها فسيؤطرها هشام بن عمارة و هي خاصة بالصوت و التأثيرات الصوتية والإبداعات المتعلقة بالصوت و التي تجذب إنتباه المتفرجين عشاق الفن الرابع .
والورشة الأخيرة بالدورة الأولى التي ستضم 30 شابا , سيؤطرها أمين غازيزات و هي متعلقة بالإنارة أو الإضاءة فوق الركح و كل خباياها.
هذا وتجدر الإشارة ان المشروع مقسم إلى قسمين دورة اولى ستنطلق يوم 15 سبتمبر المقبل و ستدوم 3 أشهر و دورة أخرى ثانية ستعلن عنها الجهات المنظمة لاحقا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com