|  آخر تحديث أغسطس 27, 2017 , 23:56 م

‏بدء أعمال “مؤتمر تطوير التعليم أساس الإصلاح”


‏بدء أعمال “مؤتمر تطوير التعليم أساس الإصلاح”



قالت مديرة المؤتمر الدكتور رندة عمايري ان المؤتمر يأتي ضمن رؤية تطوير التعليم هو أساس الإصلاح، وفقا للورقة النقاشية السابعة لجلالة الملك عبدالله الثاني، وبأن السبل والوسائل للارتقاء بالعملية التربوية لا يكون إلا من خلال التربية والتعليم.
وبينت أن المؤتمر يعنى بالطفولة والشباب ويسلط الضوء على واقع رعاية الشباب والتعليم بأنواعه، مشيرة إلى أن أهمية المؤتمر تأتي لارتباط مخرجات التعليم بخلق إنسان واع متوازن وفق معايير العدالة وتكافؤ الفرص امام الجميع.
وأوصى المؤتمرون بضرورة مراجعة سياسة القبول الجامعي للمرشّحين لمهنة التعليم، وتشجيع قبول المتفوقين والمتميزين منهم، وتعزيز استقلالية المعلمين في التعليم وتطبيق المناهج.

 


وتضمنت توصيات المؤتمر الدعوة إلى مراجعة سياسة القبول للكلّيات والجامعات للمرشّحين لمهنة التعليم، وتشجيع قبول المتفوّقين المتميّزين مع بحث إيجاد سبل لدعم الملتحقين بهذه الأقسام ماديًّا ومعنويًّا، بالإضافة إلى مراجعة دَوْر المعلّمين واستقلاليّتهم في التعليم وتطبيق المناهج، وعلاقتهم مع بعضهم في مدارسهم وخارج مدارسهم والتأكيد على التعاون والمشاركة والإثراء المتبادل وليس على التنافس.
كما دعا المؤتمرون إلى الاهتمام بالمعلم وإعداده علميًا وعمليًا ونفسيًا وتحفيزه ليكون رائدًا في عملية التعليم والتعلم، والتنسيق بين وزارة التربية والتعليم وكليات التربية في الجامعات الحكومية في عملية اختيار موضوعية للمتفوقين من خريجي هذه الكليات وإعدادهم وتدريبهم ليكونوا قادرين على إحداث تغيير إيجابي في مستوى التعليم وتعلم الطلبة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com