|  آخر تحديث أغسطس 26, 2017 , 16:02 م

الجامعة العربية تشيد بدور الشيخة فاطمة في تمكين المرأة


الجامعة العربية تشيد بدور الشيخة فاطمة في تمكين المرأة



هنأت جامعة الدول العربية المرأة الإماراتية بيومها الذي يصادف 28 من شهر أغسطس من كل عام ، مشيدة بدور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وجهودها في تمكين المرأة وتعزيز دورها في مختلف المجالات.

وقالت السفيرة هيفاء أبوغزالة الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والاتصال لدى الجامعة العربية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات « وام « إن المرأة الإماراتية وبجهود سمو الشيخة فاطمة وصلت أرفع المناصب والمستويات والعمل ففي المجال السياسي تبوأت مناصب وزيرة ونائب في البرلمان وسفيرة لبلادها في الخارج.

وأضافت أن المرأة في الإمارات حققت مكاسب في قطاع الأعمال على المستوى الدولي ودخلت القوائم العالمية بإنجازاتها في القطاع الخاص ، إضافة إلى دورها الهام في العديد من المحافل الإقليمية والدولية.

وثمنت جهود سمو الشيخة فاطمة ودعمها المرأة العربية في المحافل الدولية واللجان الوطنية المعنية بشؤون المرأة والتي استطاعت تحقيق العديد من الإنجازات على المستويات الوطنية مؤكدة أهمية دعم سموها المرأة ليس في دولة الإمارات فقط إنما في الوطن العربي بشكل عام.

 

 

وهنأت منظمة المرأة العربية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والمرأة الإماراتية في يومها، وقالت السفيرة ميرفت تلاوي مدير عام منظمة المرأة العربية في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» بهذه المناسبة إن جهود سمو الشيخة فاطمة في دعم المرأة الإماراتية والعربية تمتد إلى سنين، فأصبحت المرأة بفضل دعم سموها رئيسة للبرلمان وتقود طائرة حربية، إضافة إلى تقلدها منصب وزيرة وسفيرة.

وأكدت تلاوي أن دولة الإمارات تعد نموذجاً يحتذى في تطبيق القوانين وتنفيذها خاصة فيما يتعلق بالمرأة.

وهنأت الدكتورة مشيرة أبو غالي رئيسة مجلس إدارة مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة والمرأة الإماراتية بيومها، مؤكدة أن دولة الإمارات وضعت تمكين المرأة ضمن أولويات خططها التنموية في المجالات كافة.

وقالت أبوغالي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» إن اهتمام قيادة الإمارات الرشيدة بتمكين المرأة وتعزيز دورها في مسيرة التنمية يأتي مواصلة لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وحكمه الرشيد الذي أسس على العدل والمساواة والمحبة.

وأضافت أن نهج المغفور له الشيخ زايد ترسخ في وجدان كل إماراتي وواصلته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم الفتاة والمرأة الإماراتية حتى مكنتها في مواقع صناعة القرار كافة.

 

وأكدت السفيرة نائلة جبر رئيسة اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية في وزارة الخارجية المصرية أن دولة الإمارات وضعت نظاماً مؤسسياً وعلمياً للنهوض بالمرأة وضمانة تمتعها بحقوقها كافة من خلال آلية مؤسسية تشجع على استغلال طاقاتها كافة للنهوض بالمجتمع.

وثمنت السفير جبر في تصريح لوكالة أنباء الإمارات « وام «جهود قيادة الدولة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة في دعم المرأة الإماراتية حتى تقلدت أرفع المناصب منها وزيرة ورئيسة للمجلس الوطني الاتحادي وسفيرة لبلادها وسيدة أعمال.

ورأت أن أهم الإنجازات التي حققتها الدولة على صعيد التمكين هو الاهتمام بتعليم المرأة مؤكدة أنه لا يمكن الحديث عن النهوض بالمرأة دون توفير تعليم متميز لها وهذا ما قامت به الإمارات مما أحدث طفرة في تعليم المرأة حتى أصبحت الدولة النموذج العربي الأمثل الذي يحتذى به.

وقالت إن مسيرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك في دعم المرأة وأياديها البيضاء في هذا المجال تعد استكمالاً لنهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي كان يؤمن بحقوق المرأة وأهمية دورها وذلك من منطلق رؤية سياسية ثاقبة يحرص عليها أصحاب السمو حكام الإمارات.

 

 

ومن جهة ثانية وصفت مجلة أميركية المرأة الإماراتية بأنها حجر الأساس لكثير من النجاحات التي تشهدها دولة الإمارات، مشيدة في هذا الإطار بدعم القيادة الرشيدة لابنة الإمارات، الأمر الذي ضمن لها حضورها الفاعل في مختلف القطاعات.

وألقت المجلة الأميركية للنقل – الصادرة من بلايموث /‏‏‏ ماساشوسيتس – الضوء على التحاق المرأة الإماراتية بالقطاع البحري، في ملمح جديد من ملامح مساهمتها الواسعة في الاقتصاد الوطني بما يواكب أهداف «رؤية 2030».

وقالت المجلة: إن المرأة الإماراتية حققت إنجازات متقدمة في العديد من القطاعات بفضل رؤية ودعم القيادة الرشيدة الذي وصل بها إلى أعلى المناصب التنفيذية في القطاعين العام والخاص.

 

وقالت: «قبيل يوم المرأة الإماراتية، حصلت سحر راستي وفاطمة الخاجة ومهرة الشامسي على (شهادة الجدارة كقبطان للسفن التجارية حتى 24 متراً) مع 10 طلاب آخرين بعد 6 أشهر ونصف الشهر من التدريب النظري والعملي المكثف والدورات الدراسية».

 

أكدت إيناس مكاوي مديرة إدارة المرأة والأسرة والطفل في جامعة الدول العربية أن مشاركة المرأة في مواقع صنع القرار في دولة الإمارات ــ في المجالس الاستشارية للإمارات السبع والمجلس الوطني الاتحادي والحكومة والاقتصاد ــ أصبحت نموذجاً يحتذى. وثمنت مكاوي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» التقدم الذي حققته دولة الإمارات وجهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في مجال تمكين المرأة الإماراتية والعربية وتعزيز دورها في المجتمع.

 

 

وزيرة مصرية : دور رائد لـ «أم الإمارات»

ثمنت الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية دور سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، في تمكين المرأة في دولة الإمارات، في ظل قيادة واعية ومؤمنة بدور المرأة في مسيرة نهضة البلاد.

وهنأت الوزيرة في تصريح لوكالة أنباء الإمارات «وام» المرأة الإماراتية، بمناسبة يومها على مجمل الإنجازات التي حققتها الدولة في تمكين المرأة في مختلف المجالات الاجتماعية والثقافية والبرلمانية والاقتصادية وغيرها.

وقالت إن ما قطعته الإمارات على طريق إشراك المرأة في مناحي الحياة كافة جعل المرأة شريكاً رئيسياً في صنع نهضة الدولة، مشيرة إلى المناصب التي تتبوأها المرأة منها رئيسة للمجلس الوطني الاتحادي ووزيرة وعضوة في مجالس إدارة شركات كبرى حكومية وخاصة بجانب إسهاماتها وحضورها في المحافل والفعاليات التنموية الإقليمية والدولية.

 

 

23 مرشحة للفوز بـ «المرأة المتميزة»

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين، وحضور الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، رئيس دائرة التنمية السياحية بإمارة عجمان، ينظم بعد غد حفل لتكريم الفائزتين بجائزة المرأة الإماراتية المتميزة في الخير والعطاء، على مستوى الدولة وإمارة عجمان، حيث بلغ عدد المرشحات 23 مرشحة.

جاء ذلك خلال اجتماع عُقد أول من أمس، في مقر جمعية أم المؤمنين بعجمان، حضرته الدكتورة نورا المرزوقي، عضو مجلس إدارة جمعية أم المؤمنين، والمستشار الإعلامي عبدالله الشحي، الرئيس التنفيذي لشبكة رؤية الإمارات الإعلامية، الشريك الإعلامي لجائزة المرأة الإماراتية المتميزة في الخير والعطاء.

وأعلن المجتمعون أن 5 مرشحات وصلن إلى المرحلة النهائية، بناء على معايير أهمها أن يكون للمرشحة مبادرات تعزز روح المواطنة والولاء والانتماء، وأن تكون ساهمت في نشر ثقافة العطاء وشاركت في عمل تطوعي غير ربحي، إلى جانب تنفيذها مبادرات وبرامج خيرية إنسانية على مستوى الدولة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com