|  آخر تحديث يوليو 10, 2017 , 16:12 م

الإمارات تتصدر إقليمياً بمشروعات قيمتها 1.46 تريليون درهم


الإمارات تتصدر إقليمياً بمشروعات قيمتها 1.46 تريليون درهم



احتلت الإمارات المركز الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والخليج بحجم المشاريع الجاري تنفيذها حالياً، والمشاريع المزمعة مستقبلاً، حسب تقرير مجلة بيزنس مونيتور إنترناشيونال.

وأفادت المجلة بأن حجم المشاريع الجاري تنفيذها في الدولة يفوق 200 مليار دولار، بينما المشاريع المزمع تطويرها مستقبلاً تقارب 200 مليار دولار، بإجمالي 400 مليار دولار (1469.2 مليار درهم). فيما احتلت السعودية المركز الثاني بحجم مشاريع يبلغ 380 مليار دولار، بين جار تنفيذها ومخطط لها.

ثم جاءت مصر في المركز الثالث بمشاريع بقيمة 180 مليار دولار تحت الإنشاء، و20 مليار دولار تنوي تطويرها مستقبلاً. تبعتها كل من الكويت والعراق والجزائر وعُمان والأردن والبحرين وتونس والمغرب وليبيا في المراكز التالية على الترتب.

وتوقعت المجلة أن يتسارع معدل نمو قيمة المشاريع في المنطقة على خلفية جودة التخطيط لها في سوق البناء، عقب تراجع معدل نمو قيمة المشاريع بعد تراجع أسعار النفط العالمية منذ 2014، مُقدّرة قيم المشاريع الجاري تنفيذها أو المزمعة في المنطقة بنحو 1.6 تريليون دولار. وتعتبر تلك ثاني أكبر قيمة مشاريع تحت التنفيذ ومزمعة في مناطق العالم، بعد منطقة آسيا التي تبلغ القيمة فيها 3.9 تريليونات دولار.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com