|  آخر تحديث مايو 2, 2017 , 16:36 م

المجلس العربي للإعلام وحوار الحضارات “الدورة التاسعة”


المجلس العربي للإعلام وحوار الحضارات “الدورة التاسعة”



ازاحت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية الستار عن الإسم الجديد لملتقاها السنوي بعد ثماني دورات عربية حملت اسم ملتقى الإعلاميين الشباب العرب والذي تأسس في عام 2006 .
وأعلن هيثم علي يوسف الأمين العام المؤسس لمجلس الوحدة الإعلامية العربية ان الإسم الجديد يأتي تماشياً مع الوضع السياسي الذي شهده العالم و المنطقة العربية على وجه الخصوص بالإضافة الى الأحداث المتسارعة و التي أثرت بشكل سلبي على مجالات الحياة المختلفة الدينية و السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية حيث أصبح من الواجب مواكبة هذه الظروف و الدعوة الى حوار حضاري للتشاور و التفاعل الثقافي بين الشعوب و القدرة على التكيف مع الأفكار المخالفة و التعامل مع جميع الاراء الثقافية و الدينية و السياسية ، و يعتبر هذا الحوار هو الوسيلة الوحيدة و الأساسية لتجنب الصراعات الفكرية في المنطقة العربية و العالم و كل مجال من المجالات الحياتية أصبح له منبراً اعلامياً متخصصاً يبث خلالها افكاراً قد تكون مسموة في بعض الاحيان حيث تعد تشويهاً للحقائق و مساساً للعديد من الثقافات .

 
مضيفاً الى ان الإعلام بمختلف أشكاله المطبوعة و المسموعة و المرئية و الإلكترونية يعتبر الشريان الرئيس لحوار الحضارات في مختلف أشكاله الديني المتمثل في الحوار بين الإسلام و باقي الديانات و السياسي و الذي يتمثل بالحوار مع مختلف التيارات السياسية و الإقتصادي و الذي يتمثل بالتعاون الاقتصادي بين الدول في مختلف الأنشطة الإقتصادية والإجتماعية و الثقافية .
و من المعروف ان أول من نادى على حوار الحضارات هو المفكر الفرنسي ” روجيه جارودي ” عبر نظريته الرائدة ومشروعه للجمع بين الحضارات المختلفة على أساس أرضية مشتركة للتفاهم على مستوى شعوب الأرض وسماه “حوار الحضارات ” .

 
حيث أطلقت الأمانة العامة اسم المجلس على ملتقاها السنوي لأن المجالس العربية عبر التاريخ كانت ولا تزال مكاناً للتشاور وحل النزاعات بين القبائل و الشعوب و مكان لتبادل الثقافات .
و في هذا العام للدورة التاسعة للمجلس العربي للإعلام و حوار الحضارات سيتم اطلاق الرؤية الجديدة
و فتح المجال امام العديد من المؤسسات الإعلامية من كافة دول العالم للمشاركة في هذا المجلس السنوي و الذي سينعقد في العاصمة الأردنية – عمان في التاسع والعاشر من اكتوبر لعام 2017 .


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com