|  آخر تحديث مارس 27, 2017 , 20:41 م

سفيرا العراق وجيبوتي في مصر يدعما المستثمرات العرب 


حبيب الصدر : دعوة الشركات والعمالة  المصرية للدخول بقوة للساحة العراقية مرة أخرى

سفيرا العراق وجيبوتي في مصر يدعما المستثمرات العرب 



هدى يسى: دورة تدريبية متخصصة للمراة اليمنية والعراقية تنفيذا لرؤية  امين عام جامعة الدول العربية

 


احتفالا بإعلان فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بان 2017 عام المرأة المصرية وتأكيدا على دور المرأة في التنمية الاقتصادية والتعاون العربي العربى، والعربي الافريقى المشترك لدعم التنمية المستدامة بمصر والمنطقة العربية

استضاف اتحاد المستثمرات العرب برئاسة الدكتورة هدى يسى خلال ملتقى تجارى واستثمارى وفد مجلس سيدات الاعمال فى  العراق واليمن وسفيرى العراق وجيبوتي فى مصر بمقر اتحاد الصناعات المصرية لبحث فرص التبادل التجارى والصناعى والاستثمار فى قطاعات التعليم والسياحة.

كما حضر كل من شريف زهران ممثل وزارة الخارجية للشؤون العربية، السيدة فيفى عوض رئيس قطاع نقطة التجارة الدولية ووكيل وزارة الصناعة والتجارة ماما نجيبة وكيل وزارة الثقافة باليمن، نائلة السرورى مدير عام وزارة المغتربين باليمن ، محمد جنيدى نقيب عام المستثمرين الصناعيين، محمود العبد الله مدير عام الغرفة التجارية الأردنية الامريكية، دكتور شريف الجمل سفير مفوض الأكاديمية الملكية للأمم المتحدة ،فتحية السباعى عضو اتحاد المستثمرات العرب باليمن،ونخبة كبيرة من سيدات الأعمال فى مصر والدول العربية.

وأكدت الدكتورة هدى يسى رئيس اتحاد المستثمرات العرب أنه بناءا على توجهات السفير أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية بأهمية التعاون مع المرأة سيدة الأعمال فى اليمن والعراق، قام اتحاد المستثمرات العرب بالإعلان خلال الملتقى عن تقديم الاتحاد بالتعاون مع إحدى الجامعات المصرية و نقابة المستثمرين الصناعيين ونفطة التجارة الدولية المصرية  دورة تدريبية مجانية  إهداء لسيدات الأعمال فى العراق واليمن حول إقامة مشروع استثمارى والعمل على التسويق التجارى من خلال مركز تدريب تابع لاتحاد المستثمرات العرب كما يساهم فى محاكاة تجارب عملية فى كافة المجالات الاقتصادية المختلفة.

وأشادت بدور المرأة المصرية المتفوقة وفى مقدمتها الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى التى تتولى مهام وزارتين من أهم الوزارات الاقتصادية.

واعلنت هدى يسى عن المزايا المقدمة من وزارة الصناعة لإقامة المناطق الصناعية فى محافظات الجنوب وخاصة سوهاج لتشمل المزايا كافة محافظات مصر. وشهد الملتقى تكليف سيدات الأعمال العراقيات الدكتورة هدى يسى أن تكون حلقة الوصل بين مجتمع الاعمال النسائى بالعراق ومصر.

وفى كلمته أكد سفير العراق فى مصر السفير حبيب الصدر، على دعمه مبادرة الاتحاد للتعاون العربي الأفريقي من خلال التكتلات الاقتصادية. واشار الى  أن دولته عازمة على إعادة ترتيب البيت فى مرحلة مابعد القضاء على داعش وتجفيف منابع الارهاب ودعوة الشركات والعمالة المصرية للدخول بقوة للساحة العراقية مرة أخرى.

وأعرب السفير عن تطلعه إلى إزالة التعقيدات فى دخول العراقيين إلى مصر الذين يمكنهم إنعاش السياحة المصرية وزيادة حجم التجارة والاستثمار مشيرا إلى أن التبادل التجارى مع تركيا يصل إلى 15 مليار دولار. وناشد السلطات المصرية بتغيير إجراءاتها وفتح المجال واسعا امام العراقيين وعدم التخوف من دخولهم.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com