|  آخر تحديث مايو 4, 2024 , 20:20 م

مركز عبد الرحمن كانو الثقافي بمملكة البحرين يستضيف المايسترو اللواء الدكتور مبارك نجم


مركز عبد الرحمن كانو الثقافي بمملكة البحرين يستضيف المايسترو اللواء الدكتور مبارك نجم



 

 

يستضيف مركز عبد الرحمن كانو الثقافي بمملكة البحرين، يوم الأحد المقبل 5 مايو 2024 المايسترو اللواء الدكتور مبارك نجم، في فعالية احتفائية خاصة بعنوان “كوب قهوة مع المايسترو الدكتور مبارك نجم”، يشارك فيها الدكتور راشد نجم، الأستاذ أحمد نجم، الفنان أحمد الجميري، الفنان محمد جمال، الفنان جعفر حبيب، الدكتورة صفاء العلوي، الأستاذة شيرين فريد، الأستاذة كريستيان بشارة، الأستاذ مصطفى العربي، الأستاذ يعقوب بومطيع، ويديرها علي القطان.

الدكتور مبارك نجم هو مؤسس وقائد أوركسترا البحرين الفيلهارمونية، وقائد الفرقة الموسيقية للشرطة ويحمل رتبة اللواء. وهو أحد روّاد الموسيقى والتلحين في الوطن العربي وبالأخص الموسيقى الأوركسترالية العربية والموسيقى الشعبية والعسكرية، وله العديد من الإسهامات والمشاركات المرموقة في الأوساط الموسيقية المحلية والعالمية. كما له مساهمات كبيرة في تأسيس عدد من الجمعيات الثقافية في مملكة البحرين، وله عدد من الإصدارات الفنية، وحاصل على مجموعة من الأوسمة والنياشين. هو شخصية أبدعت وتفردت في تميزها الفني؛ فقد أثبت وبجدارة دوره الرئيسي في ادخال الموسيقي الأوركسترالية لأذهان وقلوب شعب مملكة البحرين والخليج العربي وجعلها لغة للتواصل الروحي، بل وساهم في رفع الذائقة الفنية الموسيقية لدي جمهوره من المجتمع العربي والغربي.

 

وقد حصل المايسترو مبارك نجم بتكريم دار الأوبرا المصرية بمناسبة اليوبيل الفضي لمهرجان الموسيقي العربية ضمن 16 شخصية عربية ساهمت في اثراء الحياة الفنية في مصر والبلاد العربية.

والجدير بالذكر أن جلسة كوب قهوة هي جلسة ودية مفتوحة بين الضيف ومجموعة من زملائه وعائلته، يتم فيها التحاور مع الضيف عن إنجازاته ومشوار حياته وأسرار نجاحه، بينما تكون الدعوة عامة للجميع لحضور النقاش والاستماع لتجربة الضيف الشخصية.

 

 

تقرير

شيرين فريد


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com