|  آخر تحديث فبراير 27, 2022 , 12:09 م

“مكتبة اقرأ واستمتع” تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة الانجلمان


“مكتبة اقرأ واستمتع” تحتفل باليوم العالمي لمتلازمة الانجلمان



 

إيماناً من مكتبة اقرأ و استمتع بأهمية الدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني في دعم أصحاب الهمم وذويهم ، عقد فريق دعم أهالي أصحاب الهمم بمكتبة اقرا واستمتع يوم الأربعاء الماضي على منصة الزوم المؤتمر الثاني لأطفال متلازمة الإنجلمان علىً مستوى الوطن العربي إحياءً لليوم العالمي لمتلازمة الإنجلمان و الذي يحتفل به العالم في يوم 15 من فبراير من كل عام.

شارك في المؤتمر نخبة من المتخصصين منهم الدكتورة رشا عبد الرحمن أستاذ ورئيس قسم علم النفس بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا والتي تحدثت عن كيفية استقبال الأم للحالة المرضية للطفل وطريقة التعامل معها.

 

 

وشاركت الأستاذه زينب صابر أحمد اخصائية تخاطب بمستشفى الدمرداش جامعة عين شمس جمهورية مصر العربية بعرض الطرق الناجحة لتدريب الأطفال المصابين بمتلازمة الانجلمان على النطق واستعرضت تجربتها مع بعض الأطفال و التي امتدت لعدة سنوات وحققت نجاحا مبهراً.

 

كما شارك في المؤتمر أيضاً الأستاذة مروة حسين ضياء الباحثة في هذا المجال و أم لطفلة مصابة بمتلازمة الإنجلمان والتي قامت من خلال عرض تقديمي مميز بتعريف الحضور بطبيعة المرض وسمات وخصائص أصحابها وكيفية التعامل معهم منذ أكتشاف الإصابة.

وقامت الأستاذة فداء ذياب رئيسة فريق دعم أصحاب الهمم بمكتبة اقرأ و استمتع بعرض تجربتها مع ابنتها المصابة بتلك المتلازمة واستعرضت الطرق المتنوعة التي تحاول بها تفعيل سبل التواصل والتعليم الفعال لابنتها.

 

 

 

جدير بالذكر أن المؤتمر عقد برعاية كريمة من الشيخه “عائشه بنت عبيد المكتوم” وتحت اشراف الأستاذة وداد بوشنين رئيس مجلس إدارة ومؤسس مكتبة اقرأ واستمتع.

أدارت المؤتمر مسؤولة اللجنة الإعلامية والثقافية الأستاذة سوزان جويلي عضو مجلس إدارة بالمكتبة.

 

أختتم المؤتمر المميز جلسته بمشاركة فعالة من الحضور و الإجابة عن أسئلتهم و استفساراتهم مما ساهم بزيادة رصيد الأهالي من المعلومات و تصحيح العديد من المفاهيم الخاطئة.

وأكد المؤتمر على أهمية الدعم المتواصل لأهالي أصحاب الهمم.

وإرشادهم لسبل التعامل الأمثل مع المسؤولية الملقاة على عاتقهم و كيفية إدارة الضغوط و التحديات التي يواجهونها و تكثيف الجهود على مستوى الوطن العربي للتعاون المستمر و تبادل الخبرات في هذا المجال.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com