|  آخر تحديث يناير 26, 2021 , 19:24 م

هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزتين من جوائز الابتكار العالمية 2020


هيئة كهرباء ومياه دبي تفوز بجائزتين من جوائز الابتكار العالمية 2020



في إنجاز جديد يؤكد تميزها في مجال الابتكار على مستوى العالم، فازت هيئة كهرباء ومياه دبي بجائزتين من “جوائز الابتكار العالمية” التي تنظمها مؤسسة “إنتربرايز آسيا”، وتهدف إلى تكريم المؤسسات المتميزة فيمجالات الخدمات المبتكرة، وريادة الاعمال، والاستدامة، ونشر ثقافة الابتكار. وقد حصدت الهيئة الجائزتين في فئة الخدمات والحلول المبتكرة، وذلك عن تطبيق “دروب” الخاص بنظم المعلومات الجغرافية، و”رماس”، موظف الهيئة الافتراضي الذي يعتمد على الذكاء الاصطناعي.

وأشار معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، إلى أن هذا الإنجاز الجديد يُضاف إلى النجاحات النوعية التي تحققها الهيئة في تبني الذكاء الاصطناعي والتقنيات الإحلالية، بما يدعم مبادرة دبي 10Xالتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لتطوير خدمات حكومة دبي لتطبق اليوم ما ستطبقه مدن العالم الأخرى بعد 10 سنوات. وتواصل الهيئة جهودها لتسريع التحول الرقمي وزيادة نسبة التبني الذكي التي بلغت 98.6% خلال الربع الأخير من عام 2020. 

يتيح تطبيق دروب الذكي، والذي يعمل على الأجهزة اللوحية، لفرق الصيانة الميدانية الوصول إلى أصول البنية التحتية للكهرباء والمياه في أي مكان، ويمكن للمستخدم الحصول على بيانات لحظية عن أصول الهيئة، وتحديد مكانها من خلال خرائط رقمية إضافة إلى جمع وتحليل البيانات من مواقع العمل.

يتوافر “رمّاس” على مدار الساعة للرد على استفسارات المتعاملين المكتوبة أو من خلال المحادثة الصوتيةباللغتين العربية والإنجليزية عبر تطبيق الهيئة الذكي وموقعها الإلكتروني وحساب الهيئة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إضافة إلى أنظمة “أليكسا” و”غوغل هوم”، والروبوتات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com