|  آخر تحديث ديسمبر 17, 2020 , 20:51 م

ضابط من شرطة أبوظبي يشارك في سباق تحت درجة 40- C


ضابط من شرطة أبوظبي يشارك في سباق تحت درجة 40- C



 

الاحساء – زهير بن جمعه الغزال

 

 

حاز الرائد أحمد حسين الكثيري من قطاع أمن المجتمع بشرطة أبوظبي على شهادة تؤهله للمشاركة في سباقات للجري بمناطق تصل فيها درجات الحرارة إلى -40C تحت الصفر.

 

وكرم أناتولي أ.كيرجاسوف رئيس اتحاد ألعاب القوى بجمهورية ساخا في سيبيريا الرائد احمد حسين الكثيري لمشاركته في سباق للجري في درجة حرارة -40C تحت الصفر و يعتبر أول لاعب أجنبي يتم تكريمه من الاتحاد.
واثنى الرائد أحمد حسين الكثيري على اهتمام شرطة أبوظبي بتشجيع العناصر الشرطية على تبني روح التحدي والمغامرة و مواجهة المصاعب وحرصها على تنمية الصفات القيادية والشجاعة، مشيراً إلى انه سيشارك في خمسة سباقات الترا ماراثون 250 كم لكل سباق وفي خمس قارات العام المقبل، وسيكون آخر سباق في القطب الجنوبي.

وأضاف أن سبب اختياره رياضياً لسيبيريا هو إنخفاض درجات الحرارة فيها وذلك لوقوعها في نفس الظروف المناخية للقطب الجنوبي، ولقربها نسبيًا من مدينة موسكو وبالتالي سهولة التنقل بين المدن المجاورة، والتمكن من التدرج في التدريب مع إنخفاض درجات الحرارة تدريجيًا.

وذكر أن من أشد الصعوبات التي واجهته في سيبيريا البرودة الشديدة لدرجة تجمد أي قناع للوجه وبالتالي صعوبة التنفس أثناء الجري، و صعوبة التخاطب والتواصل مع الأشخاص بالمنطقة واستخدام برنامج ترجمة قوقل لتسهيل التواصل، و تجهيز الملابس والمعدات الملائمة لكل منطقة خلال الرحلة.

وتقدم بالشكر لسفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في روسيا والسفير محمد أحمد الجابر سفير الدولة في روسيا والأستاذ أحمد الكتبي سكرتير أول بالسفارة على الدعم والمتابعة خلال فترة تواجده في سبيريا.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com