|  آخر تحديث ديسمبر 1, 2020 , 10:32 ص

سلطان القاسمي: تعود علينا ذكرى اليوم الوطني ودولتنا تنعمُ برخاء وعزة بفضل الرجال المؤسسين


سلطان القاسمي: تعود علينا ذكرى اليوم الوطني ودولتنا تنعمُ برخاء وعزة بفضل الرجال المؤسسين



قال صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة إن ذكرى اليوم الوطني تعود علينا ودولتنا تنعمُ برخاء وعزة بفضل الرجال المؤسسين الذين غرسوا قيم الوحدة والتراحم وحب العمل والعطاء بين أبناء شعبنا.

وأضاف في كلمة وجهها عبر “مجلة درع الوطن” بمناسبة اليوم الوطني الـ49 لدولة الإمارات العربية المتحدة ” نحتفي بذكرى الثاني من ديسمبر هذا اليوم العظيم من تاريخ بلادنا ونعبر فيه عن اعتزازنا وفخرنا بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من نهضة شاملة حتى غدت نموذجا وحدويا فريدا”.

وفيما يلى نص كلمة صاحب السمو حاكم الشارقة:

تعود علينا ذكرى هذا اليوم – الذي أسس لهذه الدولة الطيبة، وأسس لكل يوم تلاه من أيامها المباركة، وأسس لكل نجاحاتها، و لكل إنجازتها -، ودولتنا تنعمُ برخاء وعزة بفضل الرجال المؤسسين الذين غرسوا قيم الوحدة والتراحم وحب العمل والعطاء بين أبناء شعبنا وحثوا الأنفس على السعي الدائم لتحقيق النجاح تلو النجاح.

نحتفي بذكرى الثاني من ديسمبر هذا اليوم العظيم من تاريخ بلادنا ونعبر فيه عن اعتزازنا وفخرنا بما حققته دولة الإمارات العربية المتحدة من نهضة شاملة حتى غدت نموذجا وحدويا فريدا وصرحا قوي الأركان جعلتها تتبوأ مكانة مرموقة بين الدول، وينظر لها العالم نظرة احترام وتقدير لما حققته من مكتسبات جعلها في مصاف الأمم.

في هذا اليوم من كل عام، نستذكر قرار المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإخوانه المؤسسين بقيام الاتحاد وكلهم يقين وإيمان بأن الوحدة هي طريق الخير، وأنها السبيل للتطور والتقدم والحياة الكريمة لأبناء الوطن.

ولا يسعني في هذا المقام سوى أن أهنئ أخي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وإخواني أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعاً.

والتهاني موصولة لكل أبنائي وبناتي باليوم الوطني، وندعوهم أنْ يواصلوا مسيرة آبائهم، وأن يحصّنوا أنفسهم بقيّم المجتمع، ويسيروا على نهج قيادتهم، وأن يتزودوا من العلم بقدر ما يستطيعون، وأن يحرصوا على زرع حب الوطن في نفوس أبنائهم، ودعوتنا لوطننا بالتوفيق والسداد والتطور والنماء والقوة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com