|  آخر تحديث نوفمبر 30, 2020 , 20:00 م

الأمم المتحدة تشيد بجهود الإمارات في نقل المساعدات للاجئين الإثيوبيين في السودان


الأمم المتحدة تشيد بجهود الإمارات في نقل المساعدات للاجئين الإثيوبيين في السودان



أشادت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، بالدعم الذي تقدمه دولة الإمارات وبجهودها الإنسانية لنقل الإمدادات للاجئين الإثيوبيين.

وأثنى باباربالوش المتحدث باسم المفوضية فى مؤتمر صحفي عقد في جنيف بسخاء دولة الإمارات في تحمل تكاليف رحلتين جويتين لنقل المساعدات لدعم اللاجئين الإثيوبيين الذين دخلوا السودان مؤخرا.

وقال بالوش إن الرحلة الأولى من الجسر الجوي هبطت الجمعة الماضية في الخرطوم وتحمل 32 طنا من المساعدات الطارئة للمفوضية، وذلك من مستودعات المدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، ومن المقرر أن يغادر جسر جوى آخر اليوم الاثنين من دبي حاملا مائة طن من المساعدات الإغاثية الإضافية، مشيرا إلى أن المنظمة تخطط لأربع عمليات نقل جوي أخرى للمساعدات.

من جهة أخرى أشار بالوش إلى أن عدد اللاجئين الإثيوبيين الذين وصلوا إلى السودان حتى الآن بلغ حوالي 43 ألف لاجئ، مؤكدا أن المفوضية تواصل تكثيف دعمها للاجئين، وأن المنظمة بحاجة إلى المزيد من الموارد، وأن السودان بحاجة إلى دعم دولي عاجل.

وأعرب بالوش عن مخاوف المفوضية فيما يتعلق بنحو 500 ألف شخص يعيشون فى ميكيلي عاصمة إقليم تيغراي معربا عن قلقه نحو 96 ألف لاجئ إريتري في الإقليم من نفاذ الغذاء لديهم إن لم تصل إليهم الإمدادات الأسبوع المقبل.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com