|  آخر تحديث أبريل 5, 2017 , 23:23 م

سيف بن زايد يترأس وفد الإمارات في اجتماعات وزراء الداخلية العرب بتونس


سيف بن زايد يترأس وفد الإمارات في اجتماعات وزراء الداخلية العرب بتونس



استقبل رئيس الجمهورية التونسية الشقيقة الباجي قايد السبسي اليوم بقصر قرطاج، الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الذي يترأس وفد دولة الإمارات العربية المتحدة في اجتماعات الدورة الـ 34 لمجلس وزراء الداخلية العرب والمنعقدة حالياً في العاصمة التونسية.

وعبر سموه عن خالص شكره وتقديره للحفاوة التي تلقاها والوفد المرافق له خلال مشاركتهم في اجتماعات الدورة الرابعة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب.

وكان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية قد وصل إلى الجمهورية التونسية اليوم على رأس وفد الدولة، للمشاركة في اجتماعات مجلس وزراء الداخلية العرب؛ التي بدأت اعمالها ظهر اليوم في تونس وافتتحها فخامة الرئيس التونسي محمد الباجي قايد السبسي.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مطار العاصمة التونسية، الوزير مدير الديوان الرئاسي الممثل الشخصي للرئيس التونسي محمد سليم العزابي، ووزير العدل التونسي غازي الجريبي، والهادي مجدوب وزير الداخلية التونسي، والأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب الدكتور محمد بن علي كومان، وسعادة سالم عيسى قطام الزعابي سفير الدولة لدى الجمهورية التونسية وعدد من كبار المسؤولين.

وشارك في فعاليات هذه الدورة إضافة إلى وزراء الداخلية العرب، وفود أمنية رفيعة المستوى، وممثلون عن جامعة الدول العربية، ومجلس التعاون الخليجي، واتحاد المغرب العربي، والمنظمة الدولية للشرطة الجنائية /الانتربول/، والمنظمة الدولية للحماية المدنية، والمنظمة العربية للسياحة، والهيئة العربية للطيران المدني، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والاتحاد الرياضي العربي للشرطة.

وناقشت الدورة عدداً من الموضوعات المهمة، منها تقارير حول ما نفذته الدول الأعضاء من الاستراتيجيات العربية المتعلقة بالأمن، وتفعيل أطر التعاون بينها لمكافحة الإرهاب، وأهمية العمل على ضبط الحدود بينها للرقابة على عمليات تهريب الأسلحة والعناصر الإرهابية، واعتماد التوصيات الصادرة عن المؤتمرات والاجتماعات الامنية المتخصصة وسبل تعزيز التعاون بين الدول العربية في المجالات الأمنية.

ورافق سموه وفد ضم العميد محمد حميد بن دلموج الظاهري الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بالإنابة، والعميد الدكتور راشد سلطان الخضر نائب رئيس المجلس القانوني بالوزارة، والعميد جمعة هامل القبيسي، والعميد الدكتور صلاح عبيد الغول مدير مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية، والعقيد احمد محمد المرر مدير إدارة الشؤون الحكومية بديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعقيد الدكتور جمال سيف فارس، مدير إدارة الشؤون القانونية بديوان سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والعقيد أحمد سعيد المزروعي مدير إدارة التعاون الدولي بوزارة الداخلية وعدد من الضباط.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com