Site Loader

بدأت مديرية الأمن العام الأردني باستخدام أجھزة تصوير رقمیة عبارة عن كامیرات صغيرة الحجم يتم وضعھا على صُدور أو أكتاف رجال الشرطة ممن يتعاملون بشكلٍ مُباشر مع المُواطنین.

وقالت المديرية في بیانٍ لھا، إنّه سعیاً من مديرية الأمن العام إلى ترجمة التوجیھات الملكیة السامیة بضرورة توظیف أدوات التكنولوجیا الحديثة في عمل جھاز الأمن العام لحماية أفراد الأمن العام والمُواطنین وتحقیق أعلى مراتب الأداء والتطوير، قامت المديرية باستخدام أجھزة تصوير رقمیة عبارة عن كامیرات صغیرة الحجم يتم وضعھا على صُدور أو أكتاف رجال الشرطة ممّن يتعاملون بشكلٍ مُباشر مع المُواطنین .

وتھدف ھذه الكامیرات إلى الوقوف على أسلوب رجال الشرطة في التعامل مع المُواطنین وقیاس مدى الشفافیة والحیادية، ومدى المُحافظة على الحقوق أثناء تقديم الخدمة الأمنیة لھم، والحد من الاحتكاكات التي تحدث أحیانًا بین الطرفین، والوقوف على حقیقة ما يجري في حال تقدّم أحد الطرفین بشكوى أو اعتراض على المُخالفات المرورية على وجه الخصوص أو أيّة خلافات وسوء فھم قد يحدث بینھما أثناء أداء الواجب بشكلٍ عام بحسب موقع عمون المحلّي الإلكتروني.

كما تھدف ھذه الكامیرات إلى قیاس مدى التزام رجال الشرطة بالتعلیمات الصادرة إلیھم أو بتطبیق ما تعلّموه وتدرّبوا علیه من أسالیب التعامل مع المُواطنین وبما يُؤدّي إلى توثیق العلاقة وتعزيزھا بین الطرفین.

وتتمتّع ھذه الكامیرات بتقنیات ذات جودة عالیة تُمكّنھا من تسجیل الصوت والصورة بدرجة نقاءٍ كبیرة، حیث يتم الرجوع إلى تلك التسجیلات وقت الحاجة من خلال وحدة تخزين مُستقلّة في مركز القیادة والسیطرة في مديرية الأمن العام.

 

 

المصدر: 

عمان- رأي اليوم:

Post Author: admin

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com