|  آخر تحديث مايو 2, 2019 , 4:58 ص

قصص المسابقات للكثيري تتصدر مشهد ختام معرض أبوظبي الدولي للكتاب


قصص المسابقات للكثيري تتصدر مشهد ختام معرض أبوظبي الدولي للكتاب



معالي نورة الكعبي – وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة

 

 

نبيل حريبي الكثيري – ابوظبي

 

 

شهد مساء أول أمس الثلاثاء 30 ابريل 2019 في جناح دار ماهي للنشر والتوزيع، بأدارة المهندس مجدي عبدالله وضيفة الشرف ملكة جمال الامارات الممثلة فطيم الشامسي، حفل توقيع الكاتب نبيل حريبي الكثيري لمجموعته القصصية مسابقات واختتام معرض ابوظبي الدولي للكتاب لفعالياته التي استمرت لفترة لسبعة ايام من العرس الثقافي، الذي ننتظره سنويا في العاصمة ابوظبي والإمارات وكل الدول العربية التي تشارك فيه منذ تأسيسه قبل 29 عاما على يد حكيم العرب المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وجعله في جنة الخلد مع الانبياء والرسل والشهداء والصديقين.

 

 

بحضور وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة للمعرض واستلامها نسخة من مسابقات الكاتب نبيل حريبي الكثيري، ابدت معالي الوزيرة نورة الكعبي إعجابها بحجم الكتاب المميز والذي يعيد الذكريات لكتاب الجيب الذي كان منتشرا في القرن الماضي.

وفي الخامسة مساء افتتحت مراسم حفل توقيع الكتاب عند وصول اول مجموعة من الأصدقاء والكتاب والشعراء وسفراء السعادة والتسامح والابداع والسلام، منهم على سبيل الذكر سفيرة الابداع المستشار فاتن نصر، نائب رئيس المنتدى الدولي للابداع الفكري والفني والثقافي في باريس، وسفيرة الطفولة الكاتبة الرسامة الممثلة نيروز الطنبولي، وصاحب دار نبطي للنشر والتوزيع، الاديب الاماراتي محمد عبدالله نور الدين، وسفير الإنسانية والسعادة والتسامح والسلام المهندس عادل مرقص حنين، والتربوية القديرة عزيزة ابراهيم، والشاعرة المخضرمة امال اسعد، والشاعر الكبير نعيم ابراهيم عيسى، والسيدة ام عمر وأولادها.

تلا ذلك إستراحة قصيرة وعمل جولة سريعة بين أجنحة المعرض ومن ثم العودة إلى دار ماهي للنشر والتوزيع للترحيب بالمجموعة الثانية من الاصدقاء ومنهم، ضيفة الشرف ملكة جمال الامارات الممثلة فطيم الشامسي، والمخرجة السعودية المبدعة عبير السبيعي، والمبدعة ياسمين السبيعى، والكاتب الباحث المخضرم د. فالح حنظل، والناشطة المجتمعية دارين محمد، والأديبة والاعلامية هيفاء الامين، والناشط المجتمعي محمد ابوبكر كوكو، والكاتبة الاماراتية اريج الهاشمي، والكاتب الاماراتي محمد سعيد القبيسي، والنجم الكبير المخرج والممثل د. جاسم عبيد الدبدوب، والشاعرة المتألقة امل حاجي.

كما وقع الشاعر نعيم عيسى على نسخ من ديوانه الجديد في دار ماهي للنشر والتوزيع، حيث شرح اسباب تأليفه للديوان وسر سعادته بمولوده الاول.

 

 

وتم عقد العديد من الاتفاقات الأدبية والتوعية والفنية بين ضيوف حفل التوقيع وابرزها اتفاق مبدئي على تنفيذ مبادرة تقدم بها سفير السلام الدولي من أجل نشر ثقافة التسامح في المجتمعات العربية وبقية دول العالم، حيث أكد سفير التسامح والسلام الدولي الكاتب نبيل الكثيري تأييده لفكرة المبادرة وضرورة السعي للحصول على الرعاية والدعم المناسبان لها من الجهات الرسمية، وابدت الاديبة والاعلامية هيفاء الامين اهتمامها بالمبادرة واستعدادها للمشاركة فيها نشرها على أوسع نطاق؛ وقال الناشط المجتمعي محمد ابوبكر كوكو ان المبادرة ستساهم بكل تأكيد في زيادة أواصر المحبة والتسامح بين الشعوب والقوميات المختلفة.

 

 

وصرح النجم الاماراتي جاسم عبيد الزعابي الدبدوب بان المبادرة ستشكل نقلة نوعية في توطيد التفاعل الإيجابي لدى العامة عن طريق مشاركتهم المباشرة فيها، فيما عبرت ملكة جمال الامارات الممثلة فطيم الشامسي عن سعادتها لوجودها ضمن هذه الكوكبة من الكتاب والأدباء، وطلبت ان يتم صناعة عمل فني يناقش فكرة المبادرة ومراحل تنفيذها.

كما اتفق الكاتب نبيل الكثيري والممثلة فطيم الشامسي على القيام بمبادرة مشتركة سيتم الإعلان عنها رسميا خلال الأسابيع المقبلة.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com