|  آخر تحديث مارس 8, 2019 , 4:06 ص

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: المرأة نبض الحيــاة وملهمة الأجيال.. كل عام ونسـاء العالم أجمل وأعظم


محمد بن راشد ومحمد بن زايد: المرأة نبض الحيــاة وملهمة الأجيال.. كل عام ونسـاء العالم أجمل وأعظم



أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن المرأة هي نبض الحياة وشريكة في التنمية، مهنئين سموهما نساء العالم بيوم المرأة العالمي. وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، في تدوينة عبر حسابه في «تويتر»: «غداً يوم جميل، يوم المرأة العالمي، نحتفي بها أماً وأختاً وبنتاً، وشريكة في التنمية، وزميلة في المسيرة، كل عام ونساء العالم أجمل وأقوى وأعظم». ودوّن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في حساب أخبار سموه على «تويتر»: «مع احتفاء العالم بيوم المرأة.. نحيي أمهاتنا وأخواتنا وبناتنا.. وجميع النساء لدينا وفي العالم… ستظل المرأة رمزاً للمحبة والسعادة وطاقة متجددة تشارك في مسيرة البناء والتنمية.. هي نبض الحياة وصانعة الرجال وملهمة اﻷجيال.. وكل عام وهي بخير».


وتشارك دولة الإمارات العالم، اليوم، احتفاله بيوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام، مواصلةً تصدرها الدول العربية في قوائم الأمم المتحدة على مستوى التوازن والمساواة بين الجنسين. وتبرز نجاحات ابنة الإمارات في مجالات العمل الحكومي والتمثيل البرلماني ونسب تمثيلها في سوق العمل والتعليم العالي، المكانة التي باتت تحتلها محلياً، وذلك تتويجاً لرعاية واهتمام قيادة الدولة بها وإيمانها بأهمية مساهمات ابنة الإمارات ودورها في جهود التنمية ونهضة البلاد.


وبقرار من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رفعت الإمارات نسبة مشاركة المرأة الإماراتية في المجلس الوطني الاتحادي إلى النصف، فيما اعتمد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قانوناً يُساوي في الأجور والرواتب بين المرأة والرجل. وتشير الأرقام الصادرة عن منظمات الأمم المتحدة والجهات الرسمية إلى تخطي الإمارات مرحلة الحديث عن حقوق المرأة وكيفية حمايتها لتنتقل ابنة الإمارات إلى مرحلة التمكين أو المشاركة الكاملة. ريادة وتعتبر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رائدة الحركة النسائية في الدولة، ويعود لها الفضل في تأسيس الاتحاد النسائي العام. فيما يتميز النهج الذي طرحته في مجال العمل النسائي بالتوازن بين السعي إلى الانفتاح على روح العصر وبين الحفاظ على الأصالة العربية والتقاليد الإسلامية، إيماناً من سموها بأن الحفاظ على الخصوصية الثقافية هو السبيل الوحيد لتحقيق التقدم المنشود.

ويعد اليوم العالمي للمرأة الذي أقرته هيئة الأمم المتحدة فرصة عالمية لمناقشة ومراجعة الإنجازات التي حققتها المرأة وطموحاتها المستقبلية لتحقيق مزيد من التقدم جنباً إلى جنب مع الرجل تنعكس آثاره على المجتمع ورقيّه. وأدّت المرأة الإماراتية، قبل تأسيس الدولة وبعدها، دورها الطبيعي المشارك في عملية البناء والتطوير، إذ كان المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، يؤمن بقدرات المرأة وأهمية دورها كشريك للرجل في عملية البناء والتنمية، فكان رحمه الله الداعم الأول للمرأة في الدولة. وشجعت القيادة الرشيدة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات، المرأة.ر


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com