|  آخر تحديث نوفمبر 27, 2018 , 2:19 ص

تنظيم الاتصالات: تنفيذ تمرين «صدى البرق 6»


تنظيم الاتصالات: تنفيذ تمرين «صدى البرق 6»



أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات عن إتمام تمرين «صدى البرق 6» الذي نظمته الهيئة بمشاركة مشغلي خدمات الاتصالات في الدولة «اتصالات» و «دو».

والذي يندرج تحت مبادرة «ضمان استمرارية عمل قطاع الاتصالات في أوقات الطوارئ والأزمات والكوارث»، والذي يخدم بدوره الهدف الاستراتيجي لهيئة تنظيم الاتصالات وهو: «تنظيم قطاع الاتصالات وإنفاذ إطار تنظيمي يحفز المنافسة ويرقى بمستوى جودة الخدمات المقدمة».

وقامت الهيئة باعتبارها الجهة القيادية في قطاع الاتصالات في الدولة بإنشاء معسكر متكامل في «أكاديمية اتصالات» والذي ضم فرقا مدربة من «اتصالات» و «دو»، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة.

 

 

وتم العمل ضمن سيناريو افتراضي بحدوث إعصار مداري مصحوب بأمطار رعدية على جميع مناطق الدولة، حال دون وصول الكوادر البشرية العاملة في شركات الاتصالات إلى مقرات أعمالهم، علاوة على تأثر شبكات الإرسال بسبب هذه العاصفة، ولبت الفرق المُشتركة النداء فوراً، وسارعت في تشكيل مجموعات حددت اختصاصاتها مسبقاً، والتي تمحورت بمجملها على تقديم خدمات الاتصالات انطلاقا من معسكر «أكاديمية اتصالات» الذي أنشأته الهيئة كمركز رئيسي لإدارة العمليات.

وقال المهندس سيف بن غليطة نائب المدير العام لقطاع الاتصالات بالإنابة في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات إن التمرين في نسخته السادسة يعتبر حلقة مهمة في منظومة جاهزية قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات للتعامل مع حالات الطوارئ، ويدعم بشكل مباشر توجهات الهيئة.

وأكد الدكتور أحمد بن علي نائب الرئيس الأول لاتصال المجموعة في مجموعة اتصالات أن نجاح تمرين «صدى البرق» هو بمثابة شهادة حقيقية على كفاءة هذه الكوادر في التعامل مع الأزمات والطوارئ على اختلافها، علاوةً على كونه تأكيداً لمدى جاهزية «اتصالات» في المحافظة على استمرارية الأعمال.

وقال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للبنية التحتية في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة : تمكنت دو من تطوير مجموعة من النماذج والأنظمة الحديثة التي تهدف جميعها إلى تعزيز البنية التحتية الشبكية لضمان توفير خدمات عالية الجودة مهما كانت الظروف والسيناريوهات.


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

WP Facebook Auto Publish Powered By : XYZScripts.com